4 أطعمة تخلصك من الصداع نهائيا في الصيف

DR

في 21/07/2015 على الساعة 00:25

تعتبر آلام الصداع واحدة من أكثر الأعراض المرضية المصاحبة لفصل الصيف نتيجة التعرض لحرارة الشمس خاصة في أوقات الذروة، أوجاع بالرأس وزغللة في الرؤية مع حالة من التوتر وعدم الرغبة في العمل يمكن التخلص منهم بواسطة مجموعة هامة من الأطعمة الصحية.

إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة التي أثبتت فاعليتها ونجاحها في التخلص من آلام الصداع، حيث يساعد في منح الجسم الشعور بالراحة والهدوء.. وهي:

زيت الزيتون

احرصى على إضافة زيت الزيتون إلى مأكولاتك، حيث إنه يحتوي على فيتامين"E"، الذي يساهم بفاعلية في تحسين الدورة الدموية، كما يساعد على التقليل من الالتهابات ويجعل مستويات الهرمونات متوازنة ويمكن أن تجديه في زيت جنين القمح والمكسرات وزبدة الفستق والزبد.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل واحدا من أهم الأعشاب الطبيعية التي على العديد من الفوائد الصحية، فهو معجزة ربانية ذات فوائد رائعو، لذا احرصى على تناول الزنجبيل حيث إنه يحتوي على مواد تكافح الالتهابات كما يحتوي أيضًا على مضادات الهيستامين ويمكنكِ إضافتة إلى الشاي المغلى.

الليمون

يعد الليمون مصدرا ممتازا وغنيا بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، احرصى على تناول الليمون في ماء دافئ كما يمكنكِ عمل عجين من قشر الليمون ووضعه على رأسكِ، حيث أنه يساعد على التقليل من شدة الصداع كما يمكنكِ إضافتة إلى الشاي وتناوله 4 مرات في اليوم.

اليانسون "النافع"

يعد اليانسون أحد الأعشاب الطبيعية التي تحتوى على العديد من الفوائد الصحية المفيدة والمميزة، لذا احرصي على تناول اليانسون، حيث إنه يساعد على مكافحة الصداع الناتج عن قلة النوم، كما يتميز بأنه لا يتسبب في وجود أي آثار جانبية خطيرة ويمكنك تناوله على صورته الطبيعية أو على هيئة كبسولات أو وضعه في شطائر.

تحرير من طرف Le360
في 21/07/2015 على الساعة 00:25