تعرفوا على فوائد تناول الفاصوليا في رمضان

DR

في 02/07/2015 على الساعة 14:43

ينصح عدد كبير من خبراء التغذية بتناول الفاصوليا خلال شهر رمضان المبارك خصوصاً لناحية فوائدها المتعددة على الصحة العامة.

فالألياف في الفاصوليا تساعد الصائم على الشعور بالامتلاء كما انها تحتوي على كل من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وكلاهما يعملان بشكل مزدوج للحفاظ على الجهاز الهضمي بسلاسة، فالأول يبطئ من عملية الهضم، الذي يعطى الشعور بالامتلاء والشبع والثانية تساعد على منع حدوث إمساك.

والفاصوليا ليست سيئة للغاية فيما يخص حدوث غازات كما يعتقد الكثيرون، حيث وجدت نتائج دراسة في دورية التغذية حيث قامت بتحليل آثار الفاصوليا والفاصوليا السوداء على الجهاز الهضمي.

ووجد الباحثون أن العينة المشاركة الذين يتناولون حوالي كوب من الفاصوليا يومياً لمدة ثلاثة أسابيع، على الرغم من أقل قليلاً من نصفهم أفادوا بحدوث زيادة في انتفاخ البطن في الأسبوع الأول، إلا أن معظمهم لم يشعر بأي شيء بحلول الأسبوع الثالث، وقال الباحثون إن اعتقاد أن الفاصوليا تسبب انتفاخ البطن مبالغ فيه جداً، ونصحوا بضرورة شرب الكثير من الماء.

إضافة إلى ذلك، فان معظم أنواع الفاصوليا مدرجة في درجة منخفضة في قائمة مؤشر نسبة السكر في الدم، وهو ترتيب الأطعمة على أساس كيفية تأثيرها على نسبة السكر في الدم، وتساعد الفاصوليا بشدة على الحفاظ على نسبة السكر في الدم.

كما يمكن لمستويات عالية من الكولسترول ذي النوع السيئ أن تلتصق في جدران الأوعية الدموية مسببة التهاباً ومشكلات في صحة الشرايين، ويبدأ نظام القلب والأوعية الدموية الصحية مع ما تأكله، والفاصوليا هي واحد من ضمن الأغذية المنخفضة في نسبة الدهون، ويوجد أكثر من سبب لضرورة تناول ثلاثة أرباع كوب على الأقل يومياً.

تحرير من طرف Le360
في 02/07/2015 على الساعة 14:43