العديد من الأمور وجب على المرآة ان لا تفعلها من اجل الرجل

القيام بتنازلات من طرف الزوجين شيء صحي في العلاقة الزوجية، لكن ان يكون التنازل دائما من طرف واحد، هذا هو الخطير في هذه العلاقة. . DR

في 19/06/2015 على الساعة 14:54

نعلم ان الحب يصنع المستحيل، لكن هذا المستحيل لا يجب ان يكون حماقة تؤدي المرأة ثمنها غاليا، حماقة تجعلها تتآكل بفعل الوحدة والندم والضياع. نقترح عليك سيدتي 15 من الأمور التي لا يجب للمرأة ان تفعلها من اجل الرجل.

انكار ذاتك

القيام بتنازلات من طرف الزوجين شيء صحي في العلاقة الزوجية، لكن ان يكون التنازل دائما من طرف واحد، هذا هو الخطير في هذه العلاقة، لا تكوني دائما ذلك الشخص الذي يتغير ويتناسى من اجل مصلحة العلاقة الزوجية، إذا كنا لا نفكر الا في متعة وسعادة الاخر فإننا ننسى، بل الأكثر من ذلك اننا ننكر ذواتنا.

المسامحة

صحيح ان المسامحة تعتبر من القيم النبيلة، لكنها لا تمحي كل شيء، تفادي مسامحة زوجك عن كل افعاله فقط لان لك قلب طيب، الأسوأ فيما بعد، انه سيحاول إيجاد اعذار لكل تصرفاته مستقبلا.

الانصياع لغيرته

للغيرة اثار سلبية على تقتنا بأنفسنا، حيث عندما يكون شريكك غيور، سيعمل جاهدا على مراقبتك الشيء الذي سيخلق مناخ متوترا بينكما.

السكوت

توقفي عن السكوت من اجل تجنب الشجارات مع شريكك، فذلك يؤدي الى تراكمات نفسية، قد تؤدي فيما بعد الى انفجارك في وجه العلاقة بكاملها.

التخلي عن احلامك

من المستحيل ان نشعر بالحب إذا ما طلب منا التخلي عن احلامنا. توافقي مع شريكك حول الصيغة التي ستحاولين بها صنع احلامك دون الاخلال بالتزاماتك الزوجية والعائلية، ولا تسايريه في التخلي عن احلامك بصفة قطعية.

تغيير قيمك

كوني انت، وكوني على ما كنت عليه، لا تحاولي تغيير القيم التي تؤمني بها ما دامت مشروعة، وغير مخالفة للأعراف والتقاليد التي تربيت عليها. لا تكترثي بانتقاداته وتصرفاته حول ما تقومين به، لأن في العلاقة الزوجية وجب على الزوجين احترام قيم بعضهما البعض، وليس إلغاءها.

القفز على الكذب

لا تعطي لشريكك الفرصة في التعود على الكذب عليك، ولا تحاولي إيجاد المبررات لكذبه، ضعي حد لكذبه، ولا تتبعي استراتيجية النعامة من اجل التقليل من اثار كدبه.

الرغبة في تغيير شكلك

ادا كنت ستعملين على فقدان عدد من كيلوات الوزن برغبتك في تغيير شكلك، فهذا جيد، اما ادا كانت رغبة زوجك لوحده، فسائليه حول الدوافع التي دفعته الى الارتباط بك؟ هل هو الشكل فقط؟

التضحية بأصدقائك

إذا كان شريكك يجد النواقص في كل اصدقائك بدون استثناء، فتلك علامة على محاولته لعزلك والتحكم فيك، حاولي التفاهم معه ان اصدقاءك يعطونك وزنا في حياتك، وان الوقت المخصص لهم لا ينقص من اهتمامك به وبعائلته.

التخلي عن عائلتك

تجنبي التخلي عن عائلتك من اجل إرضاء زوجك، فارتباطك مع عائلتك كان قبل ارتباطك مع زوجك، ادا رأيت ان زوجك يحاول زرع خلافات مع عائلتك، حاولي فرض قيود لذلك.

تحرير من طرف Le360
في 19/06/2015 على الساعة 14:54