قبل رمضان.. 7 طرق تساعدك على التخلص من الكرش في 4 أيام

DR

في 16/06/2015 على الساعة 09:26

يعد الكرش إحدى المشاكل التي يعاني منها الكثيرون نتيجة الإفراط في تناوط الأطعمة الغنية بالدهون، ولا يقتصر الضرر الناتج عنه على المظهر، بل يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تودي بحياة صاحبها.

وللتخلص من الكرش من المهم والضرورى اتباع بعض الإجراءات والطرق والنصائح الغذائية التي تتعلق بنمط الحياة اليومي، لعل أبرز تلك الطرق التي تساعدك في التخلص من الكرش قبل حلول شهر رمضان.. الآتى:

عدم إهمال وجبة الإفطار

حيث تعد الوجبة الأهم، فحسبما قدمه بحث علمي حديث، ثبت أن من يتجنبون تناول وجبة الإفطار تحديدًا، يميلون لتناول كم أكبر من الطعام باقي اليوم، أو يكثرون من تناول الوجبات الصغيرة بين الوجبات الرئيسية طوال اليوم، ليعوضوا الشعور بالجوع الذي يحسون به نتيجة إهمال وجبة الإفطار.

الإكثار من تناول المياه

حيث إن المياه ترطب الأعضاء من الداخل، مما يجعلها تقوم بوظائفها بشكل أفضل، وتساعد الجسم في حرق المزيد من السعرات الحرارية بسهولة، كما أن هذا يحسن من عملية التمثيل الغذائى، كما أن الماء ليس لها أي سعرات حرارية.

تناول الطعام الطازج الطبيعي

حيث تزخر الفواكه والخضراوات الطبيعية بالكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية والغذائية، لهذا يفضل تناولها طازجة كي تساعد الجسم في أداء وظائفه الحيوية بشكل أفضل، احرص على تناول الخضراوات الطازجة مثل البقدونس والكرفس والخيار والخس لتعطيك الإحساس بالشبع، يجب الحرص على تناول الفاكهة ذات السعرات المنخفضة مثل الجريب فروت والشمام والتفاح، واحذر من العنب والتين والمانجو.

عدم المبالغة في طهي الطعام

حيث إن الطعام النيئ يكون أفضل للهضم عن الطعام المطهي جيدًا، كما أن الأطعمة عندما يكون مبالغًا في طهيها فإنها تفقد الإنزيمات الطبيعية التي توجد بها وبالتالي تفقد فائدتها.

خذ وقتا كافيا لمضغ الطعام

امضغ طعامك ببطء وستجد أنك تأكل أقل، فالمضغ البطئ يعطى المعدة الفرصة للإيحاء للدماغ بأنها ممتلئة، هذا يستغرق نحو نصف ساعة، لكن إذا بقيت جائعا بعد هذا الوقت، فباستطاعتك أن تأكل المزيد بشرط أن تتجنب الأصناف المسببة للسمنة.

تحرك كثيرًا

يفضل أن تتحرك كثيرًا، مع سحب عضلات البطن إلى الداخل باستمرار، هذه هي الطريقة الأمثل للتخلص من الكرش أو الدهون في أي مكان بالجسم، خاصة البطن.

ممارسة رياضة المشي بطريقتها الصحيحة، يسهم في التقليل من الدهون حول البطن أو ما يسمى "الكرش".

تحرير من طرف Le360
في 16/06/2015 على الساعة 09:26