نصائح ضرورية للحفاظ على بشرتك فى الصيف

DR

في 12/06/2015 على الساعة 07:54

إذا كنت تخططين للذهاب إلى المصيف والاستمتاع بأجواء الصيف على أحد الشواطئ المحببة إليك، عليك الانتباه إلى بعض النصائح الهامة لبشرتك خلال تلك الاجازة الممتعة، حتى لا يحدث ما يعكر صفوك.

الطقس الحار والتعرض لأشعة الشمس على الشاطئ قد يسبب الكثير من الضرر لبشرتك خلال فترة المصيف، لذا اتبعي تلك النصائح التى قد تحمي بشرتك:

تناولى المياه بشكل مستمر

خلال فصل الصيف عموماً تناولى ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميا حتى تحافظي على بشرتك وتحصلي على جسم صحي، واستبدلى المشروبات الغازية بالعصائر المفيدة.

استخدمي المرطبات وواقي الشمس

بعد قضاء الوقت على الشاطئ أو فى حمام السباحة، يجب أن تستخدمي على الفور المرطب المناسب لبشرتك، وعليك استخدام مرطبات واقية من الشمس حتى تحميك من اشعتها الضارة.

وخلال فصل الصيف بشكل عام يفضل استخدامه قبل الخروج من المنزل للحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس الضارة، ولكن احرصي على اختيارها لتناسب نوع بشرتك ودرجة حساسيته.

ألوان الملابس

الملابس ذات اللون الأبيض والقطنية هي الاختيار الأمثل عند أثناء التعرض للشمس، حيث إنها تعمل على عكس الأشعة عن الجسم.

استخدمي كريمات تقشير الجلد

يمكنك استخدام غسول الوجه لتنظيف بشرتك، وعليك أيضاً استخدام منتجات تقشير الجلد حتى تتمكني من إزالة طبقة الخلايا الميتة، وهو ضرورى خلال اجازتك الصيفية.

قللي من الماكياج

في فترة المصيف وأثناء قضاء الوقت على شاطئ البحر حاولى ان تأخذي استراحة من استخدام الماكياج، وإذا كان ضرورياً بالنسبة لك استخدمي ماكياج مضادا للمياه "waterproof" وحاولي التقليل من استخدامه بقدر الإمكان. 

تحرير من طرف Le360
في 12/06/2015 على الساعة 07:54