تعرفي على فوائد الحب الزوجي على الصحة

DR

في 25/05/2015 على الساعة 20:30

هل كنت تعلمين أن للحب فوائد صحية عدّة؟ فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الحب يساهم في الحفاظ على صحة جيدة وسليمة، إكتشفي ما هي أبرز فوائد الحب على الصحة:

- التخلّص من الإكتئاب والتوتر: أثبتت الدرا سات الحديثة أن الحب في الحياة الزوجية يخفّض من نسبة الإصابة بالتوتر والإكتئاب، فإن الحياة المشتركة والتي يتساعد فيها الزوج والزوجة أسهل بكثير من الحياة التي يعيش فيها الإنسان بمفرده، إذ يصبح أكثر عرضة للإصابة بالتوتر والإرهاق.

- خفض ضغط الدم: أشارت الدراسات إلى أن الحب يخفّف من خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم إذ أن الحب يجلب السعادة والراحة، ما يخفض مستوى ضغط الدم في الجسم.

- التخلّص من القلق: إن العلاقة الزوجية السليمة والمستقرّة تساعد الزوجين على التخلّص من القلق ويعزّز شعورهما بالأمان والإستقرار.

- علاج الألم: هل كنت تعلمين أن الحب يساعدك على علاج الألم؟ فإن الحب يعزز مستوى هرمون السيريتونين في الجسم وهو هرمون السعادة الذي ينسيك الألم!

- مواجهة الضغوط اليومية بطريقة أفضل: إن الحياة الزوجية تقوّي الزوجين وتساعدهما على مواجهة الضغوط اليومية بشجاعة.

- تقوية جهاز المناعة: سبق وذكرنا أن الحب يخفّف من نسبة الإصابة بالإكتئاب الذي يضعف الجهاز المناعي في الجسم، بالتالي يصبح الزوجان أقلّ عرضة للإصابة بالفيروسات، نزلات البرد والأمراض.

- الحياة السعيدة والعمر الطويل: أثبتت الدراسات أن الحب الزوجي يطوّل العمر ويساعد الزوجين على العيش بسعادة.

تحرير من طرف Le360
في 25/05/2015 على الساعة 20:30