إليك أفضل الخلطات المنزلية لإطالة الأظافر

DR
في 01/05/2015 على الساعة 15:30

تعاني بعض السيدات من هشاشة أظافرها وتكسرها بشكل سريع، ونقدم لك أهم الخلطات الطبيعية في المنزل لتقوية الأظافر وتسريع نموها والحفاظ على جمالها.

- التنويع بمصادر الغذاء: بداية، يجب التنويع في غذائك والتركيز على المكسرات وخصوصا اللوز والجوز والحليب والأفوكادو والخضروات الغنية بالكالسيوم والحديد مثل السبانخ والبقدونس والبروكلي اضافة إلى الأسماك والتونا والعسل الأسود، فهذه الأطعمة تعمل على تغذية أظافرك من الداخل ومدها بالفيتامينات والمعادن الضروية لنمو الظفر.

- ماسك زيت الزيتون مع الحامض: إمزجي ملعقة من زيت الزيتون واخلطيها ببضع قطرات من عصير الليمون ثم استخدمي هذا الخليط على أظافرك وذلك بتدليكها جيدا، إتركيه لمدة ربع ساعة ويفضل إرتداء قفازات ناعمة، كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع وسيساعدك ذلك في الحصول على أظافر طويلة وقوية.

- زيت السمسم مع زيت فيتامين E: يعتبر فيتامين E من الفيتامينات الضرورية للحصول على أظافر طويلة بشكل طبيعي، اما زيت السمسم فيتميز بمواده المغذية للظفر وسرعة امتصاص الظفر له، لذا، امزجي كمية متساوية من الزيتين وادهني اظافرك بهما واتركي المزيج لمدة ربع ساعة يوميا على الأقل، وإلمسي النتائج بنفسك!

- ماسك البطاطس: غمسي أطراف أصابعك في نصف كوب من عصير البطاطس لمدة 10 دقائق ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر، تساعد هذه الوصفة على تقوية الأظافر وإزالة البقع الصفراء عنها.

تحرير من طرف Le360
في 01/05/2015 على الساعة 15:30