«الكيوي» صيدلية صحية للمرأة الحامل

DR

في 29/04/2015 على الساعة 09:55

ثمرة الكيوي كنز صحي لما لها من آثار إيجابية على الصحة العامة للنساء الحوامل، حيث إن لديها توازن جيد من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للحفاظ على صحة المرأة أثناء الحمل، وضمان التنمية السليمة للجنين.

عن فوائد الكيوي أثناء الحمل:

- مصدر غني من حمض الفوليك:

الكيوي يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك مما يجعل لها تأثير مباشر على فرص أكبر للحصول على الحمل، كما أن حمض الفوليك هو أحد المغذيات المهمة الأساسية للنساء الحوامل، ومهم لنمو الأعضاء الحيوية والتنمية الشاملة للجنين في الرحم، ويساعد في منع العيوب الخلقية في الأطفال حديثي الولادة.

غني بالألياف الغذائية:

- الاستهلاك اليومي من فاكهة الكيوي يضمن الإغاثة والوقاية من أعراض الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي أثناء الحمل مثل الغازات، والغثيان والإمساك والبواسير.

غني من المواد المضادة للاكسدة:

- المواد المضادة للاكسدة الموجودة في فاكهة الكيوي تعمل على مكافحة نشاط الجذور الحرة الموجودة في النظام الخاص للحفاظ على المرض والعدوى، وتعزيز الجهاز، وهي غنية بالفيتامينات C وD.

زيادة الطاقة:

- الكيوي غني بالمواد المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على فيتامين C، فيتامين قابل للذوبان في الماء، وفيتامين د، والدهون القابلة للذوبان فيتامين أ، وكلاهما قادر على القتال من أنواع مختلفة من الجذور الحرة في الجسم، وهي فاكهة ممتازة لتعزيز مستويات الطاقة وتقوية جهاز المناعة.

تحرير من طرف Le360
في 29/04/2015 على الساعة 09:55