إليك وصفات لتكثيف شعرك بسرعة وفعالية

DR

في 07/04/2015 على الساعة 15:30

هناك العديد من الأسباب التي تؤثر على كثافة الشعر، منها أسباب وراثية، وأخرى تعود إلى التصرفات الخاطئة، ولزيادة كثافة الشعر يجب اتباع عدة طرق وسنتطرق إليها كي نعينك سيدتي على استرجاع حيوية شعرك وكثافته.

طرق تكثيف الشعر

توقفي عن استخدام الصابون، واستعملي الشامبو بدلا منه.

انتظمي في نومك وخاصة أثناء الليل.

قومي بتغيير كيس المخدة القطني بآخر حريري حتى لا يحتك بشعرك كثيرا مؤديا إلى تساقطه.

تناولي الفواكه والخضروات بشكلٍ دائم ومع كل وجبة، وأكثري من شرب الماء.

قومي بتدليك فروة رأسك يوميا بالثوم؛ فهو أفضل مادة طبيعية تساعد على تكثيف الشعر، ويحسن التدليك من الدورة الدموية في تلك المنطقة، ويزيد من وصول الأكسجين للرأس فيساعد على تفتيح المسامات، وظهور شعرٍ جديد.

وصفة الثوم لتكثيف الشعر

أحضري فصين مبشورين من الثوم وقطعة مذابة من الزبدة، ودلكي بهما فروة رأسك بحركات دائرية باستخدام أطراف أصابعك، ثم غطي رأسك بغطاء بلاستيكي لمدة ساعتين، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو جيدا، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

هناك طريقة أخرى لاستخدام الثوم ولكنها متعبة ومرهقة؛ حيث تقتضي بقيامك بتدليك فروة رأسك بماء الثوم بعد دقه، وتركه على الشعر من الصباح حتى المساء، ومن ثم غسله بالشامبو كالمعتاد، وللتخلص من رائحة الثوم في الشعر يمكنك شطف شعرك بماء النسكافيه.

يمكن استخدام الثوم مع زيت الزيتون؛ وذلك عن طريق طحن الثوم وإضافة الزيت والليمون عليه، ثم تدليك الرأس به بشكل مستمر وتغطيته لمدة ساعة ثم غسل الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر، وباستخدام شامبو لا يحتوي على الصابون، وكرري العملية مرة أو مرتين أسبوعيا، وستجدين كثافة واضحة عند الاستمرار على ذلك.

وصفة البيض لتكثيف الشعر

قومي بإحضار بيضة مخفوقة بشكلٍ جيد، وامزجيها مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، واخلطي هذه المكونات بشكل جيد، وضعيها على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيدا، ولتحصلي على لمعان إضافي قومي بإضافة خل التفاح، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

تحرير من طرف Le360
في 07/04/2015 على الساعة 15:30