10 مؤشرات تدل على أن الرجل غير ملتزم بعلاقته معك

DR

في 01/03/2015 على الساعة 19:19

تبحث المرأة عن علاقة مستقرة تنتهي بالزواج وبناء أسرة سعيدة، في حين أن العديد من الرجال يفضلون العلاقات العابرة ولا يظهرون الالتزام المطلوب في هذه العلاقة.

ومن الضروري أن تحاول المرأة معرفة مدى التزام الرجل بالعلاقة بينهما، ويتجلى ذلك من خلال بعض الأقوال والأفعال الصادرة عن من وقت لآخر.

وفيما يلي مجموعة من المؤشرات التي يجب أن تتنبه لها المرأة في تصرفات الرجل، وتدل على أنه ليس الشريك المناسب لعلاقة زوجية طويلة الأمد بحسب موقع "وومنز داي" الإلكتروني.

1- لا يركز على ما تحبين

على الرغم من أن الرجل في بعض الأحيان يشتري لك الهدايا القيّمة، ويخرج بصحبتك إلى المطاعم والسينما وفي رحلات التسوق، إلا أن تركيزه يكون منصباً على نفسه، ولا يحاول أن يبحث عن التفاصيل الصغيرة التي تزيد من سعادتك.

2- يتسكع وحيدا في الحفلات

تنتظر المرأة أن يشعرها الرجل بأهميتها عندما يحضران حفلة أو مناسبة اجتماعية سوياً، إلا أن بعض الرجال ما إن يصلوا إلى مكان الاحتفال، حتى يتركوا المرأة التي حضروا برفقتها وحيدة في الحفلة ويبدؤون بالتسكع من مكان لآخر.

3- لا يركز اهتمامه عليك

يحاول الرجل غير الملتزم أن يبحث عن نشاطات متنوعة بشكل دائم، ولا يظهر اهتماماً واضحاً بك، فلست دوماً في مقدمة أولوياته.

4- مشاركة اللحظات السعيدة دون الحزينة

يميل الرجل غير الملتزم إلى مشاركة اللحظات السعيدة معك وإخبارك عن النجاحات والإنجازات التي حققها في العمل أو في حياته الاجتماعية، إلا أنه يخفي عنك الإخفاقات والمشاكل التي يتعرض لها.

5- لا يخطط للمستقبل

الرجل الملتزم يحاول التخطيط مع شريكة حياته لمستقبلهما معاً، بعكس غير الملتزم الذي لا يعني له المستقبل كثيراً، فهو يعيش اللحظة الحالية ولا يفكر ببناء أسرة معك.

6- يتضاءل اهتمامه بك مع الوقت

إذا كان الرجل يحبك فعليّاً فإن حبه ينمو ويزيد مع الوقت، أما إذا كان لا يفكر بك كشريكة لحياته فإن اهتمامه بك يتضاءل بشكل تدريجي.

7- ينتقد أكثر مما يقدم مساعدة

من الضروري أن يقدم الرجل الدعم والمساندة للمرأة التي يحبها، في حين أن الرجل غير الملتزم ينتقد السلبيات لدى المرأة دون أن يكون مصدراً للعون لها.

8- يعتقد أنه لا يستحقك

على الرغم من أن قول الرجل للمرأة بأنه لا يستحقها يمكن أن يعتبر مديحاً وإطراءاً لها، إلى أن هذا القول قد يحمل في طياته رغبة بالتهرب من المسؤولية وقطع العلاقة معك في المستقبل.

9- لا يعرفك على أصدقائه

يحاول الرجل غير الملتزم إبعادك عن دائرة أصدقائه المقربين وخاصة الإناث منهن، لأنه لا يرغب أن تبني علاقات معهم أو أن تعرفي بعض القصص عن ماضيه من خلالهم.

10- لا يطلب منك النصيحة

يطلب الإنسان النصيحة عادة من الأشخاص الذين يكن لهم الحب والاحترام ويثق بهم وبآرائهم، وفي حال تجنب الرجل طلب النصيحة منك فهذا دليل على أنه لا يصنفك ضمن هذه الفئة، وبالتالي فإن علاقتك معه لا يمكن أن تدوم لوقت طويل.

تحرير من طرف Le360
في 01/03/2015 على الساعة 19:19