وأفاد موقع "بلومبرغ" بأنَّ المسؤولين يسارعون الزمن لإعادة تعويم سفينة الحاويات، التي من المفارقة اسمها "إيفر فوروارد"، بعد أن عَلِقَت، ليلة الأحد 13 مارس 2022، أثناء محاولتها التوجه من ميناء بالتيمور إلى نورفولك بولاية فيرجينيا.
قال خفر السواحل الأمريكي إنه لا يعرف سبب الجنوح الذي لم يؤدِ إلى وقوع إصابات أو ضرر بالسفينة.
على غرار سفينة إيفر غيفن Ever Given التي يبلغ ارتفاعها 400 متر، ينتمي مركب Ever Forward الذي يبلغ ارتفاعه 334 متراً إلى شركة Evergreen Marine التي يقع مقرها في تايوان.
لكن من المستبعد أن ينتج عن جنوح السفينة الأصغر نفس القدر من المشكلات، التي تسببت بها أزمة العام الماضي.
فقد أسفرت معضلة إيفر غيفن Ever Given عن مشكلات لأكثر من 400 سفينة تقف في منطقة الانتظار؛ مما كلف التجارة العالمية ما بين 6 إلى 10 مليارات دولار في اليوم، وفقاً لدراسة.
من ناحية أخرى، قال ويليام بي دويل، المدير التنفيذي لجمعية ميناء ماريلاند، لموقع Bloomberg، في بيان يوم الاثنين 14 مارس، إن جنوح Ever Forward "لم يمنع السفن الأخرى من العبور إلى ميناء بالتيمور. وتُبذَل الجهود منذ الليلة الماضية لمحاولة تحرير السفينة وستستمر حتى اليوم".