بالفيديو: طنجة تستضيف صحفيين دوليين متخصصين في الكتابة السياحية

Said Kadry / Le360

في 26/07/2022 على الساعة 19:01

فيديوحضر ثلة من الصحافيين العالميين المتخصصين في الصحافة السياحية إلى مدينة طنجة في إطار تدريب دولي انطلقت فعالياته، الإثنين 25 يوليوز، بالمعهد العالي الدولي للسياحة بطنجة ويستمر حتى يوم الأحد المقبل.

التدريب الدولي ينظمه الاتحاد الدولي للصحفيين والكتاب السياحيين، برعاية وزارة السياحة، وينعقد بمدينة طنجة لأول مرة تحت شعار "تحديات السياحة في عالم ما بعد الجائحة"، بمشاركة صحافيين متخصصين في الصحافة والكتابة السياحية من المغرب ودول أوروبية وأمريكية تحت إشراف أساتذة متخصصين.

ويستهدف هذا التدريب الأكاديمي الصحافيين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و35 عاما، وذلك وفق برمجة خاصة تستمر مدته 7 أيام، وتنعقد خلاله ندوات هامة إلى جانب لقاءات تكشف أفاق السياحة بدول المتوسط.

وستتاح للمشاركين في هذا التدريب الدولي فرصة زيارة مدينة طنجة وتطوان وأصيلة وشفشاون والعرائش كوجهات سياحية معروفة بشمال المغرب، حيث سيتمكن الصحفيون من التعرف على المنطقة والحصول على فكرة خاصة عن إمكانات شمال المغرب السياحية.

وتجدر الإشارة إلى أن أكاديمية Amjet تم إنشاؤها في العام 2015، وتضم الآن أكثر من عشرين عضوا، بينهم صحافيون وكتاب ومصورون متخصصون في مجال السياحة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/07/2022 على الساعة 19:01