الصين تبدأ في تسويق اتصالات الجيل السادس في هذا التاريخ

DR

في 07/06/2021 على الساعة 20:00

أفاد تقرير صدر، الأحد 6 يونيو 2021، عن مجموعة لدفع بحث وتطوير اتصالات الجيل السادس، التي تأسست في 2019 بتوجيه من قبل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، أنه من المتوقع أن يشهد العالم تسويق اتصالات الجيل السادس في عام 2030.

وجاء في التقرير أن الجيل القادم من تكنولوجيا الاتصالات المحمولة سيندمج مع الحوسبة المتقدمة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل.

وذكر أن شبكة الجيل السادس "ستحقق التكامل العميق بين العالم الحقيقي والعالم الرقمي الافتراضي، وستبني عالما جديدا من الاتصال الذكي لكل شيء والتوأم الرقمي".

وأضاف التقرير أن المنظمة الدولية لتكنولوجيات الاتصالات "مشروع شراكة الجيل الثالث" تتوقع إطلاق بحث وتطوير المعيار التقني الدولي للجيل السادس بحلول عام 2025 تقريبا قبل التسويق المتوقع في عام 2030 تقريبا.

ومنحت الصين تراخيص اتصالات الجيل الخامس للاستخدام التجاري وبدأت بحث وتطوير الجيل السادس في عام 2019. واقترحت البلاد وضع تخطيط تطلعي لتكنولوجيا الجيل السادس.

واستفادت "هواوي"، عملاق تكنولوجيا الاتصالات الصينية، من الخبرة التي راكمتها من تقنية الجيل الخامس من الإنترنت، وريادتها المعترف بها، في وضع معايير الجيل السادس من الإنترنت "ويفي-6"، من أجل تطوير تكنولوجيا رائدة تيسر التعاون السلس على مستوى الرقاقة بين جهاز الربط بالإنترنت وغيرها من المعدات الأخرى.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 07/06/2021 على الساعة 20:00