اقتصاد

تثمين الموارد المائية بمدار دكالة بفضل التجميع الفلاحي

نظمت وكالة التنمية الفلاحية، الأربعاء 30 نونبر 2022، بتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الدار البيضاء سطات، ندوة حول التجميع الفلاحي في إطار الشطر الثاني لمشروع دعم البرنامج الوطني لاقتصاد مياه الري والممول من طرف البنك الإفريقي للتنمية بالدائرتين السقويتين للوكوس ودكالة.

تحرير من طرف عبير
في 02/12/2022 على الساعة 13:30
سد
صورة تعبيرية | DR

وحسب بلاغ توصل le360 بنسخة منه، يساهم هذا المشروع في تضافر جهود المملكة من أجل الرفع من إنتاجية القطاع الفلاحي وتثمين مياه الري وكذا اقتصاد هذه المياه على مستوى الدوائر السقوية الكبرى من خلال إنشاء البنيات التحتية للري الموضعي بمناطق التدخل على مساحة 000 26 هكتار.

ويستهدف هذا المشروع أكثر من 000 61 مستفيد، معظمهم من صغار الفلاحين، ويهدف أيضًا إلى تحسين الظروف المعيشية من خلال توظيف الشباب والنساء بالمناطق القروية للدوائر السقوية المذكورة.

وشكلت هذه الندوة، من جهة، فرصة للتقديم ومناقشة نتائج إنجازات المشروع وآثاره الإيجابية ومن جهة أخرى كانت فرصة لتقديم نظام التجميع الفلاحيمن "الجيل الجديد" والذي يوفر إمكانيات استثمارية كبيرة بفضل الإطار التحفيزي المبسط.وتميز هذا الحدث أيضا بالمشاركة الفعالة للمجمِّعين الحاليين والمحتملين بجهة الدار البيضاء سطات وكذلك ممثلي الإدارات المركزية والجهوية لوزارة الفلاحة والبنك الإفريقي للتنمية.

بعد الندوة التي تم تنظيمها بتاريخ 15 نونبر الجاري بمدينة طنجة، والتي ركزت على إنجازات هذا المشروع بالمدار السقوي للوكوس، تم تخصيص هذا الحدث بشكل خاص للمدار السقوي لدكالة المعني كذلك بهذا المشروع.

تحرير من طرف عبير
في 02/12/2022 على الساعة 13:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800