بالفيديو: غلاء الأعلاف والمحروقات يرفع أسعار اللحوم والخضر بالداخلة

le360

في 27/03/2022 على الساعة 11:00

فيديوعرفت جهة الداخلة - وادي الذهب، كباقي جهات المملكة، ارتفاعا ملحوظا في أسعار اللحوم البيضاء والحمراء والخضر، وذلك بسبب شح التساقطات المطرية.

ورصدت كاميرا Le360، خلال جولتها بالسوق البلدي المغطى والمعروف بوفرة السلع وتنوعها، اشتكاء أغلب المتسوقين من الغلاء الذي وصلت إليه جل المواد الاستهلاكية، وعلى رأسها اللحوم الحمراء والخضر.

حسن بوجغمان، بائع خضر، قال في تصريحه لكاميرا Le360، إن السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار هو غلاء المحروقات، التي عرفت زيادة في الأيام الأخيرة، ما جعل ثمن الشحن يقفز من 9000 إلى 12000 درهم بفارق 3000 درهم.

محمد خاطي، بصفته أمين السوق، صرح هو الأخر، مستبشرا بحلول الشهر المبارك، أن المنتوج متوفر وأن الوضع لا يدعو للقلق، حسب قوله، مؤكدا أن الأمطار التي تهاطلت مؤخرا على مدن شمال المملكة تبشر بموسم رخاء.

بينما كان للجزارين قول آخر، حيث صرح عبد الحق لويزي أن أسعار اللحوم الحمراء عرفت زيادة 5 دراهم في الكيلوغرام، معزيا هاته الزيادة إلى شح التساقطات بالنسبة لجهة الداخلة وارتفاع تكلفة جلب الماشية من شمال المملكة نظرا لغلاء المحروقات.

أما بالنسبة للحوم البيضاء فقد بقيت الأثمنة ثابتة دون زيادة، حسب تصريح أدلى به بوجمعة لشهب، بائع لحوم بيضاء، مؤكدا أن الوضع مازال على ما هو عليه دون زيادة تذكر.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات جندت مختلف الإداريين للوقوف على جودة المنتوج واحترام الأسعار المعمول بها قبيل شهر رمضان المبارك، وذلك تفاديا لأي تجاوز من شأنه إضعاف القدرة الشرائية للمواطن.

تحرير من طرف سويلم بوعمود
في 27/03/2022 على الساعة 11:00