توقيع اتفاقيات لدعم تجديد خمسة فنادق سياحية بأكادير

توقيع اتفاقيات لدعم تجديد خمسة فنادق سياحية بأكادير
توقيع اتفاقيات لدعم تجديد خمسة فنادق سياحية بأكادير . DR
في 29/12/2021 على الساعة 15:00

ترأس أحمد حجي، والي جهة سوس - ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وكريم أشنكلي، رئيس جهة سوس - ماسة، الأربعاء 29 دجنبر 2021، مراسيم التوقيع على خمس اتفاقيات تتعلق بالبرنامج الخاص بدعم تجديد وتأهيل المؤسسات الفندقية بأكادير، بقاعة الاجتماعات بمقر ولاية الجهة.

وأوضح مصدر مسؤول لـLe360، أن الدفعة الأولى من المستفيدين من هذا البرنامج شملت خمس مؤسسات بالمنطقة السياحية والساحلية، بوسط المدينة وبحي تالبورجت، وهي: "أتلانتيك بلاص"، "سوفتيل طلاسا"، "أطلس أماديل بيتش"، "أفرني" و"أمنو".

وأضاف المصدر ذاته، أن التكلفة الإجمالية لتجديد وتأهيل هذه المؤسسات الخمسة، بلغت 300 مليون درهم (مجموع مبالغ الاستثمار المخصصة للتجديد)، ويصل مبلغ الدعم الممنوح من طرف البرنامج إلى 32.5 مليون درهم.

وأورد المصدر أن شركة التنمية الجهوية "التنمية السياحية سوس - ماسة"، المكلفة بتدبير هذا البرنامج، أشرفت على مواكبة المؤسسات المترشحة من خلال إنجار دراسات تقنية مكنت من تحديد بعض مجالات تحسين أو تعديل مشاريع التجديد التي تقدم بها المترشحون في البداية، سيما في ما يتعلق بمكانة الفندق والعلامة التجارية أو توصيات أخرى لها علاقة باستغلال وتسويق المنتجات السياحية.

وفي إطار نفس البرنامج، يضيف المصدر نفسه، فإن الدفعة الثانية من المترشحين ستشمل خمس مؤسسات فندقية وصلت دراسة طلباتها إلى مرحلة الموافقة المبدئية، وبإمكانها الاستفادة من هذا الدعم ومن المواكبة التقنية متى استكملت ملفاتها، بالإضافة إلى ثلاث مؤسسات أخرى، قدمت ملفاتها تبعا لطلب إبداء الاهتمام الأخير، وهي بصدد الفحص ودراسة صيغتها النهائية.

جدير بالذكر أن برنامج التجديد هذا جرى إحداثه سنة 2020، وهو نتيجة شراكة بين قطاع السياحة، ولاية جهة سوس - ماسة، جهة سوس - ماسة، جماعة أكادير، جمعية الصناعة الفندقية بأكادير وشركة التنمية الجهوية "التنمية السياحية سوس - ماسة".

ويبلغ الغلاف المالي المخصص للبرنامج 120 مليون درهما ساهم في تمويله قطاع السياحة (60 مليون درهم)، جهة سوس - ماسة (40 مليون درهم) وجماعة أكادير (20 مليون درهم)، ويبلغ الدعم المخصص للمؤسسات الفندقية 30% من الكلفة الإجمالية للاستثمار، على ألا يتعدى سقفه 10 ملايين درهم.

ويهدف هذا البرنامج إلى إعطاء دينامية ومواكبة الاستثمار في الميدان السياحي من أجل تحسين تنافسية العرض السياحي بجهة سوس - ماسة عامة وبمدينة أكادير على الخصوص، وذلك من خلال تمويل نسبة من تكلفة تجديد وتأهيل الوحدات الفندقية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 29/12/2021 على الساعة 15:00

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800