بالفيديو: تكوين حرفيات وحرفيين بجهة طنجة للولوج إلى التجارة الإلكترونية

said Kadry / Le360

في 12/12/2021 على الساعة 20:00

انطلقت من مدينة طنجة، الأسبوع الجاري، أولى فعاليات القافلة التحسيسية بأهمية التجارة الإلكترونية لدى التعاونيات بجهة الشمال، والتي ينتظر أن يستفيد منها عشرات الحرفيين والتجار ومسؤولات التعاونيات المتنوعة بالجهة.

وتهدف عملية تنظيم سلسلة من الدورات الترويجية، التي تمولها وكالة تنمية أقاليم الشمال بـ500 ألف درهم، إلى التحسيس بأهمية التجارة الإلكترونية ومواكبة التجار والحرفيين والتعاونيات بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة، بغية تمكينهم من الإدماج الرقمي لتسويق منتجاتهم عبر إحدى المنصات الإلكترونية المغربية.

ويأتي تنظيم هذه القافلة من أجل تزيل أهداف اتفاقية الشراكة المبرمة بين المركز الجهوي للاستثمار ووكالة إنعاش وتنمية الشمال شهر أكتوبر الماضي، حيث ستنهي القافلة دورتها بمدن الجهة يوم 20 دجنبر الجاري، بعد أن تكون قد شملت 10 محطات متنوعة.

وبحسب المعطيات المتضمنة ضمن بحث صادر عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، فقد عرف استعمال الإنترنت بالمغرب زيادة ملحوظة بنسبة 14,4 في المائة بين سنة 2019 و2020، حيث كشف أن سياق الجائحة أدى إلى زيادة عدد مستخدمي الإنترنت بـ3.5 ملايين شخص انضافوا إلى مجموع مستعملي الإنترنت سنة 2020.

وكشفت معطيات على مستوى التجارة الإلكترونية، أن التسوق عبر الإنترنت زاد خلال السنة الماضية بثلاث نقاط، إذ أنه في العالم الحضري قام 1 من كل أربعة أشخاص بعملية شراء عبر الشبكة العنكبوتية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/12/2021 على الساعة 20:00