بالفيديو: تلفيف وتصدير البرتقال ببركان.. قطاع مهم لخلق فرص الشغل

Mohammed Chellay / Le360

في 02/12/2021 على الساعة 11:08

يعتبر قطاع تلفيف وتصدير البرتقال بإقليم بركان، من بين القطاعات التي توفر فرص شغل كبيرة لأبناء المنطقة، خاصة بتواجد محطات عديدة يناهز عددها الـ20 محطة.

وزارت كاميرا Le360 إحدى محطات التلفيف والتصدير للبرتقال، والمتواجدة بنواحي مدينة بركان، والتي أُنشِأت حديثا، حيث بدأت عملها شهر أكتوبر الماضي، حسب ما صرح به إبراهيم أيت امحند، مسؤول عن الجودة والسلامة بهذه المحطة، لـLe360، مشيرا إلى أن المحطة توفر أزيد من 300 منصب شغل مباشر، وتطمح لتوسيع نشاطها الاقتصادي، وبالتالي خلق مزيد من فرص العمل لأبناء المنطقة.

وأضاف ذات المتحدث أن المحطة استطاعت في ظرف وجيز التموقع في السوق العالمي، بالنظر لجودة "كليمونتين" بركان، وكذا للشواهد المحصل عليها من طرف المحطة، خاصة في ما يتعلق بالشق الاجتماعي لمستخدميها، مبرزا أن زبناء علامتهم التجارية هم من أمريكا وأوروبا بالخصوص.

ويتميز موسم الحوامض 2021-2022 بالدائرة السقوية لملوية، بإنتاج استثنائي في ظروف جد استثنائية، جمعت بين الظروف المناخية الصعبة والنقص الشديد في حقينة السدود وانتشار وباء كوفيد-19، مما زاد من صعوبة النشاط الفلاحي بقطاع الحوامض، الذي يعتبر العصب النابض للفلاحة بهذا الإقليم، والمشغل الأول لليد العاملة به.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 02/12/2021 على الساعة 11:08