وتشكل هذه الأكشاك، حسب بلاغ للوكالة، "مفهوما جديدا للدعم، أنشأته وكالة التنمية الفلاحية لصالح أكثر من 60 تعاونية منتجة للمنتوجات المحلية، تواجه صعوبات في التسويق لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم خلال هذه الظرفية الصعبة من كوفيد-19، خصوصا بعد إلغاء التظاهرات الوطنية، المعارض والمناسبات".
© Copyright : DR
وتهدف وكالة التنمية الفلاحية عبر هذا النشاط الجديد، يضيف البلاغ، الذي سيتم إطلاقه من مدينة أكادير متبوعا بمدينة الرباط تليهما مدن أخرى، (تهدف) "إلى إعطاء دفعة جديدة للتعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي ودعمهم للتغلب على تبعات هذه الفترة الصعبة".
© Copyright : DR
وأشار البلاغ إلى أن "هذا المفهوم الجديد جاء ليعزز جميع الإجراءات التي تقوم بها وكالة التنمية الفلاحية، والتي ضاعفت من مجهوداتها واستمرت في المضي قدما منذ بداية الوباء من خلال تعزيز ترويج المنتوجات المحلية على مستوى المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة ومن خلال تنظيم المسابقة المغربية للمنتوجات المجالية لتحفيز التعاونيات تقديراً لجهودهم".
© Copyright : DR
ومن جهة أخرى، أوضحت الوكالة أنها "تعمل على إنشاء موقع إلكتروني جديد مخصص حصريا للترويج الإلكتروني للمنتوجات المحلية، والذي سيكون جاهزا في القريب العاجل من أجل وضع المنتجين المحليين في اتصال مباشر مع المستهلكين المحليين والدوليين، مما سيكون له أثر إيجابي للغاية على المجموعات ذات النفع الاقتصادي والتعاونيات".
© Copyright : DR