بالفيديو: ملتقى شفشاون يناقش التنمية الفلاحية لدعم السياحة القروية

Le360

في 08/11/2020 على الساعة 07:00

ناقش الملتقى الجهوي الثالث للتنظيمات الفلاحية بشفشاون، الذي اختتم اشغاله الخميس 5 نونبر 2020، سبل تطوير السياحة الجبلية انطلاقا من مساهمات عدد من التعاونيات السياحية بالمنطقة.

الملتقى الذي عرف تقديم عروض وزيارات لعدد من المناطق حيث تتواجد المآوي السياحية، كان مناسبة قدمت فيها مداخلات في المجال السياحي من قبل أساتذة جامعيين ومختصين وفاعلين في المجالين الفلاحي والسياحي بالجهة.

وخلال هذه الدورة التي حضرت فعالياتها عدد من التعاونيات العاملة في مجالات متعددة بالعرائش وطنجة وتطوان والشاون والقصر الكبير ووزان، نوقشت توصيات هامة بناءا على تقارير الورشات مجملها يتحدث عن كيفية تنمية السياحة الجبلية في أفق إتمام مجالات التعاون بين التعاونيات والمهتمين بالسياحة الجبلية.

لقاء شفشاون الذي نظمته الغرفة الفلاحية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، تحت شعار"الفلاحة والسياحة القروية، أية تقاطعات" جرى فيه إبراز دور الفلاحة في تنمية السياحة القروية، ودفع التعاونيات للاهتمام بالسياحة القروية كوسيلة لتسويق المنتجات الفلاحية، وإبراز دور المؤسسات الجامعية والبحث العلمي في تطوير القطاعين، تبعا لاستراتيجية مخطط المغرب الأخضر وتنزيل الاستراتيجية الفلاحية الجديدة "الجيل الأخضر".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 08/11/2020 على الساعة 07:00