بومية. إطلاق أعيرة نارية لايقاف مهربي شجر الأرز

DR

في 30/11/2019 على الساعة 22:30

اضطرت عناصر المياه والغابات، ليلة أمس الخميس، إلى إطلاق عيارين ناريين في الهواء الطلق، بالمنطقة الغابوية تازكزاوت ضواحي بومية، بعد أن واجهها مهربون لخشب الأرز بمقاومة كبيرة استعملوا خلالها الأحجار والعصي لمنع العناصر من توقيفهم.

وحسب مصادر خاصة من المنطقة، تمكنت مصالح المياه والغابات بتيرغيست، الجماعة الترابية أنمزي دائرة بومية، من إحباط عملية لتهريب شجر الأرز بالمكان المسمى " تيزي نمجوط " بالمنطقة الغابوية "تازكزاوت"، حيث تم حجز ثلاثة بغال وستة روافد خشبية، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها السلطة الإقليمية بالتنسيق مع سرية الدرك الملكي والمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

© Copyright : DR

وتقول مصادرنا، أنه ونظرا للمقاومة العنيفة التي أبداها المهربون، عن طريق رشق عناصر المياه والغابات بالحجارة، فقد اضطرت هذه الأخيرة إلى إطلاق عيارين ناريين في الهواء، لاذ على إثرها المهربون بالفرار دون تحديد هويتهم، إذ لا زال البحث جاريا من طرف عناصر الدرك الملكي بتونفيت، وذلك بالتنسيق مع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بميدلت.

وفي سياق متصل، تمكنت عناصر تابعة للفرقة القضائية بسرية الدرك الملكي بميدلت، صباح اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بمركز تقاجوين، الجماعة الترابية سيدي يحيى أيوسف، وبعد تنقيطهم تبين أنهم مبحوثون عنهم في قضايا نهب وتهريب خشب الأرز بالمنطقة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 30/11/2019 على الساعة 22:30