انطلاقة أشغال بناء مركز صحي قروي بجهة بني ملال.. وهذه تكلفته الإجمالية

DR

في 02/10/2019 على الساعة 23:46

أعطيت، اليوم الأربعاء، بالجماعة القروية فم العنصر (بني ملال)، انطلاقة أشغال بناء مركز صحي قروي من المستوى الأول بتكلفة إجمالية تفوق 1.1 مليون درهم.

ويندرج هذا المشروع الذي أعطى انطلاقته والي جهة بني ملال- خنيفرة عامل إقليم بني ملال، خطيب لهبيل، والممول من قبل صندوق التنمية القروية، في إطار برنامج الحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي، إذ من المنتظر أن يستفيد من هذا المشروع ساكنة دواوير الجماعة القروية فم العنصر التابعة لإقليم بني ملال.

ويتضمن المشروع، الذي سيتم تنفيذه على مدى ثمانية أشهر، العديد من قاعات العلاج والإسعافات الأولية بالإضافة إلى مجموعة من الدور السكنية مخصصة للأطر والعاملين في هذه المؤسسة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المدير الجهوي للصحة لجهة بني ملال- خنيفرة، عبد الرحمن بن حمادي، إن المرفق الصحي الجديد يهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية الموجهة لساكنة الإقليم، وتحسين الخدمات والإسعافات الأولية وكذلك البرامج الوقائية.

وأضاف بن حمادي إن إعطاء انطلاقة أشغال هذه المؤسسة الجديدة يندرج في إطار تنفيذ المخطط الجهوي الخاص بالعرض الصحي بالجهة، والذي تمت المصادقة عليه مؤخرا من قبل المديرية الجهوية، من أجل ملاءمة العرض الصحي مع الاحتياجات التي أعربت عنها ساكنة المنطقة ومع الترسانة التنظيمية للخريطة الصحية الجديدة.

بعد ذلك، قام والي بني ملال- خنيفرة عامل إقليم بني ملال، مرفوقا بعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، بزيارة لورش بناء المدرسة الإعدادية الثانوية في أدوز، والتي ستكون جاهزة نهاية شهر يونيو المقبل.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 02/10/2019 على الساعة 23:46