بالفيديو-لقجع: المنتخب الوطني مستعد للمشاركة في "شان" الجزائر في أي وقت

فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم . DR

في 13/01/2023 على الساعة 09:30

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الخميس، أن المنتخب الوطني للاعبين المحليين على أهبة الاستعداد للمشاركة في نهائيات "الشان" المقامة في الجزائر، شرط الحصول على رخصة رحلة مباشرة لطائرة تابعة لـ "لارام".

وفي هذا الصدد، قال فوزي لقجع، خلال تصريحات صحفية، إن الفريق الوطني لكرة القدم للاعبين المحليين يواصل استعداداته في مركب محمد السادس، وهو مستعد للسفر إلى الجزائر في أي وقت.

وأوضح رئيس جامعة الكرة أن كل ما ننتظره هو مرتبط باللجنة المنظمة لتظاهرة الشان، الذي يتعين عليه منح ترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، للسفر إلى قسنطينة في رحلة جوية مباشرة.

وأكد المتحدث ذاته، أنه في حالة عدم الحصول على الترخيص المذكور فسيكون بذلك قد حرم المنتخب الوطني ولاعبوه من المشاركة في منافسات الشان، التي استعدوا لها منذ فترة طويلة وفي أحسن الظروف، لتشريف قميص الأسود والدفاع عن اللقب.

وبهذا، تكون الجامعة قد ألقت الكرة مجددا في مرمى السلطات الجزائرية المكلفة بتنظيم "الشان"، كون أنها المسؤول الوحيد عن هذا المشكل، الذي من شأنه حرمان المنتخب من المشاركة في أمم إفريقيا للمحليين، وهو ما يعتبر تناقضا مع كل الأعراف الرياضية المؤسسة لكرة القدم.

للإشارة، وحسب ما نشره Le360 في مقال سابق، فإن جامعة لقجع كانت قد أصدرت بلاغا، أمس الخميس، تعلن فيه تعذر المنتخب الوطني السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين، وذلك لعدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 13/01/2023 على الساعة 09:30