أصيلة. مغتصب فتاة داخل مقبرة يسقط في قبضة الأمن

DR

في 24/12/2016 على الساعة 23:00

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أصيلة، صباح اليوم السبت، من إيقاف أحد أخطر المجرمين المبحوث عنهم، بعد محاصرة واقتحام منزله بأوامر من النيابة العامة، وذلك بمنطقة احد الغربية ضواحي أصيلة .

المتهم الذي دوخ المصالح الأمنية بالمدينة منذ أسابيع، بعد مغادرته أسوار السجن التي قضى بها ثلاث سنوات بتهم ترويج المخدرات والاعتداء تحت التهديد بالسلاح الأبيض، ألقي عليه القبض من طرف عناصر الشرطة القضائية بمدينة أصيلة، بعدما حاول الفرار من منزله الكائن بأحد الغربية التابعة لنفوذ عناصر الدرك الملكي .

وتفيد معطيات حصل عليها موقع 360 leمن مصادر خاصة، أن المتهم المعروف باسم "الرفاعي" مبحوث عنه بموجب العديد من برقيات بحث على الصعيد الوطني منذ نحو سنة.

المصادر ذاتها أكدت أن المعني بالأمر، الذي يوجد قيد الحراسة النظرية بمفوضية امن أصيلة، متورط أيضا في قضية اغتصاب فتاة تنحدر من المدينة، بعدما أوهمها، الصيف الماضي بالزواج منها، قبل أن يفر الى وجهة غير معلومة، وظلت الآلة الأمنية تبحث عنه دون جدوى، الى إن توصلت بمعلومات تفيد قيامه بأنشطة إجرامية تخص ترويج المخدرات القوية .

المتهم ويدعى "ع.ف" يبلغ من العمر 30 سنة، وبغية الإفلات من عمليات الترصد الأمني له كان يأتي من مقر سكناه بمنطقة حد الغربية مشيا على الإقدام، الى أن يصل مدينة أصيلة، حيث كان يتخذ من مقبرة المدينة مكانا لترويج الهروين والكوكايين ومواد مخدرة على المدمنين، الذين يربط الاتصال بهم هاتفيا، وذلك بعد منتصف كل ليلة.

وبحسب مصادر خاصة فان المعني بالأمر ستتم إحالته على أنظار النيابة العامة بمدينة طنجة، يوم الاثنين المقبل، فور انتهاء التحقيقات التي تباشرها معه عناصر الشرطة القضائية بالمدينة.

تبقى الإشارة الى أن مفوضية امن أصيلة، شهدت أمس الجمعة، اجتماعا امنيا موسعا ترأسه والي امن طنجة محمد اعلا اولهتيت، وخلاله حث الوالي جميع الموظفين بالمفوضية على العمل بجدية اكبر ومضاعفة الحيطة والحذر تزامنا مع رأس السنة الميلادية الجديدة، كما تم خلال هذا الاجتماع إخبار الموظفين والعناصر الأمنية بالتعديلات التي ينتظر إحداثها من طرف المديرية العامة للأمن الوطني قريبا، وتخص التعويضات والترقية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/12/2016 على الساعة 23:00