بالفيديو: يوم تحسيسي لطلبة الطب بطنجة لمواجهة الاكتئاب

Said Kadry / Le 360

في 05/11/2022 على الساعة 21:00

فيديو"مرض الاكتئاب، لنتحدث عنه!" كان هذا هو الشعار الذي اختاره المنظمون لليوم التحسيسي بكلية الطب والصيدلة بمدينة طنجة يوم أمس الخميس في مسعى منهم لتحسيس الطلبة أطباء المستقبل بالكلية بخطورة المرض الذي انتشر بشكل كبير في أوساط المجتمع المغربي وبنسب عالية.

 سياق توعوي جديد موجه لعشرات الطلبة الحاضرين في هذا اليوم التحسيس الذي حضره أساتذة متخصصون وخبراء الصحة النفسية وممرضون ويأتي في إطار الإحتفال باليوم العالمي للتحسيس والتوعية بأهمية الصحة النفسية وكذلك تماشيًا مع الحملة الوطنية لمحاربة الوصم ضد الأشخاص المصابين بالاضطرابات النفسية التي تمت تعبئتها من طرف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وحسب المنظمين، فإن اختيار الحديث عن مرض الاكتئاب نظرًا لأهمية مناقشة حيثياته وراهنيته وانتشاره على المستويين الوطني والدولي، حيث أصبح يشكل قلقا مهولا على السياسات العمومية الصحية، ولما يشكله من ثقل وعواقب ونتائج تدق ناقوس الخطر على المستوى الطبي والنفسي والاجتماعي والاقتصادي.

ويعتبر هذا الحدث التحسيسي الذي دأب المستشفى الجامعي للطب النفسي بطنجة على تنظيمه منذ إعطاء انطلاقة عمله فرصة لوضع مرض الاكتئاب على طاولة النقاش، للخوض في المقاربات المحيطة به، والإجابة كذلك على كل التساؤلات والإشكالات التي يطرحها الموضوع.

وشهد الحدث في دورته الحالية تقديم عرض مسرحي تحسيسي، من تجسيد مختلف الأطر التابع للمستشفى، الذي تناول موضوع مرض الاكتئاب تحت عنوان " قبل فوات الأوان" المرتقب أن يستلهم العديد من المهتمين، بالإضافة إلى عروض تحسيسية ونقاشات تفاعلية حول الصحة النفسية بشكل عام ومرض الاكتئاب بشكل خاصّ.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/11/2022 على الساعة 21:00