بالفيديو: طبيبة تكشف كيفية العناية بالبشرة والشعر بعد فصل الصيف

Said Bouchrit / Le360

في 02/10/2022 على الساعة 22:00

فيديوبعد فصل الصيف، تعاني العديد من النساء من مشاكل في البشرة والشعر، بسبب تعرضهما للشمس أثناء قضاء عطلة الصيف، مما يجلعهما شاحبان وبحاجة لعناية مكثفة لاستعادة بريقهما. كاميرا Le360 زارت الطبيبة سلوى كَرحي، أخصائية في الأمراض الجلدية وطب التجميل، لإعطاء النساء عدد من النصائح بهدف استعادة رونقهن.

وكشفت كَرحي بأنه مباشرة بعد انتهاء فصل الصيف، تأتي النساء لعيادتها من أجل مساعدتهن على استعادة رونقهن، حيث يظهر لدى العديد منهن مشاكل في البشرة والشعر، نتيجة التعرض الكبير لأشعة الشمس في فصل الصيف، إلى جانب مياه البحر والمسابح، مما يؤثر على البشرة التي تفقد لمعانها وتصبح شاحبة وبحاجة إلى العناية بشكل كبير، إلى جانب تقصف وتساقط الشعر، نتيجة للعوامل نفسها.

وأكدت طبيبة الجلد على أن النساء يغفلن العديد من الأمور في فصل الصيف، ويعرضن أنفسهن لأشعة الشمس بشكل كبير، ولا يقمن بحماية أنفسهن، وهو ما يتسبب لهن بمشاكل صحية قد تكون خطِرة، وقد تصل إلى سرطان الجلد.

وشددت كَرحي على أن النساء عليهن في فصل الصيف وضع الواقي الشمسي بشكل كبير ومستمر لحماية بشرتهن، وتجنب الأوقات التي تكون بها الشمس عمودية والتي تبدأ من الساعة 11 إلى حدود الساعة الثالثة بعد الظهر، لأن أشعة الشمس في ذلك الوقت تكون خطِرة جدا ويجب الابتعاد عنها.

ووجهت كَرحي عدة نصائح للنساء حتى يستعدن نظارتهن بعد الصيف، عن طريق استعمال عدة تقنيات تجميلية، إلى جانب التغذية السليمة والغنية بالفيتامينات، وكذا شرب الماء بشكل كبير.

تصوير وتوضيب: سعيد بوشريط

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 02/10/2022 على الساعة 22:00