بالصور: إطلاق حملة للعناية بصحة الأم والطفل بوجدة

DR

في 01/10/2022 على الساعة 22:00

أطلقت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة وجدة أنكاد، حملة تحسيسية بصحة الأم والطفل، وذلك عبر جماعات الإقليم الترابية، من فاتح أكتوبر 2022، إلى غاية 31 من نفس الشهر.

وتأتي هذه الأيام التوعوية حسب مسؤولي المبادرة في إطار العناية بصحة الأم والطفل، والتي تعتبر من أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة 2019 - 2023، إذ تنظم هذه الحملة بشراكة مع كل من المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، والجمعية المغربية للقابلات بالجهة الشرقية، وتهم المراكز الصحية التابعة للجماعات الترابية بالوسط القروي، وكذا المراكز السوسيو ثقافية المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

© Copyright : DR

ولتحقيق أهداف هذه الحملة التحسيسية على نطاق واسع، أشار منظمو العملية إلى أن الجمعية المغربية للقابلات بالجهة الشرقية ستقوم بتعبئة الفئات المستهدفة، عبر توفير المعلومات الضرورية، وتوجيه مجموعة من الرسائل التواصلية والتحسيسية، لفائدة النساء والأطفال أقل من 6 سنوات، خاصة المصابين بأمراض التنفس، والذين يعانون من اضطرابات في النمو، حيث ستكون جماعة "عين اصفا" القروية أولى محطات هذه الحملة.

© Copyright : DR

وفي هذا السياق، أكد مسؤولو المبادرة بعمالة وجدة أنكاد أنه تمت تعبئة طاقم مهم، يتكون من أطباء بمختلف التخصصات كالطب العام، والنساء والتوليد، وطب الأطفال، إضافة إلى أطر شبه طبية وتمريضية.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 01/10/2022 على الساعة 22:00