بالفيديو: نتائج البكالوريا.. صاحب أعلى معدل بجهة طنجة يكشف كواليس نجاحه

Said Kadry / Le360

في 01/07/2022 على الساعة 21:07

تبوأ التلميذ زكرياء قنديل مركز الصدارة في نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا، على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وذلك بحصوله على أعلى معدل، وهو: 19,04.

وقال زكرياء قنديل، البالغ من العمر 17 سنة، في حديثه لـLe360، إنه كان يتوقع تحقيق النجاح وتحقيق معدل متميز، كونه استعد كثيرا لامتحانات هذا العام منذ بداية الموسم الدراسي.

وأوضح التلميذ زكرياء، الذي يتابع دراسته بثانوية مولاي محمد بن عبد الله بالعرائش -مسلك علوم فيزيائية خيار فرنسية-، أنه كان واثقا من النجاح ونيل معدل جيد، غير أنه تفاجأ بحصوله على أعلى معدل بجهة الشمال.

وقال زكرياء، وفي حواره مع Le360، بالعرائش،إن الحصول على شهادة البكالوريا بهذا المعدل يأتي بعد استعداد كبير شاركه فيه والده ووالدته والأساتذة بالثانوية وعدد من زملائه بالمؤسسة التعليمية، الذين شكرهم بالمناسبة.

وأشار التلميذ المتفوق إلى أن حصوله على أعلى معدل جهويا لن يكون سوى انطلاقة جديدة أولى نحو الخطوة الموالية في مسار التحصيل العلمي والأكاديمي، حيث سيعكف على تخصيص وقته الحالي لأجل العمل على وضع خطة مساره مستقبلا، مبرزا انه يحلم بولوج عالم الطب.

واعتبر زكرياء، الذي نال شهادة البكالوريا في شعبة العلوم الفيزيائية باللغة الفرنسية، أن أهمية هذه الشهادة تكمن في كونها الاعتراف الوحيد بالدراسة لمدة سنوات، وأنها عبارة عن تأشيرة لمواصلة مسيرته الدراسية.

وختم أكرم حديثه لـLe360 بالقول: "أود أن أشكر أسرتي، أمي وأبي، والشكر أيضا لكل الطاقم التربوي والإداري للمؤسسة التي أتابع فيها دراستي، كما لا تفوتني الفرصة دون أن أقول للتلاميذ المتفوقين أولا ألف مبروك لكم جميعا، ولمن لم يتمكنوا من النجاح، لا بأس، لازالت هناك فرص أخرى، وأرجو لهم النجاح".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 01/07/2022 على الساعة 21:07