بالصور: ولاية طنجة تقود حملة ضد النفايات الهامدة بالغابات وتتوعد المخالفين

DR

في 28/06/2022 على الساعة 18:00

أطلقت سلطات ولاية طنجة، منذ الاثنين 27 يونيو، حملة بيئية كبيرة استهدفت غابة الرهراه وبعض المنتزهات الغابوية بالمدينة، لجمع مخلفات وبقايا البناء وما يسمى بـ"الردمة" التي أغرقت عددا من الأحياء والغابات.

وشوهد عدد من الشاحنات والآليات إلى جانب عمال نظافة وعمال تابعين لمصالح الإنعاش الوطني وهم يقومون بجمع مخلفات مواد البناء بغابة الرهراه التي جرى تحويلها إلى واحد من أجمل المنتزهات الغابوية بطنجة.

وذكرت مصادر خاصة أن والي طنجة أصدر تعليمات صارمة موجهة لكافة المصالح الإدارية والأمنية من أجل التصدي للمخالفين الذين حولوا غابات المدينة إلى مستنقع كبير للردمة ومواد البناءـ والتي يتم التخلص منها بغابات الرهراء والسلوقية والرميلات عبر شاحنات تقصد المكان بشكل شبه يومي بدون مراقبة.

وترتكز هذه المخلفات، الضارة بالبيئة، بغابة الرهراه التي تم تحويل جزء منها إلى منتزه غابوي سيفتتح أمام الزوار قريبا، وهو ما دفع عددا من النشطاء وساكنة المنطقة إلى توجيه رسائل عاجلة للسلطات المحلية بطنجة نتيجة الضرر الكبير الذي لحق هذه الغابة وبات يهدد المنزه بعد التخلص من أطنان مخلفات البناء.

وحسب مصادر خاصة، فإن أباطرة العقار ومسؤولي المشاريع العقارية بطنجة، خصوصا القريبة من مسنانة والرهراه، يقفون وراء رمي مخلفات البناء عبر شاحنات محملة بأطنان من المواد الذي يتم التخلص منها بشكل غير قانوني وسط الغابة، وهو الأمر الذي دفع سلطات ولاية طنجة إلى التحرك.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 28/06/2022 على الساعة 18:00