هذا ما قررته النيابة العامة في حق متهم بقتل زوجته بالعرائش

DR

في 20/05/2022 على الساعة 18:00

قررت النيابة العامة بطنجة، بعد ظهر اليوم الجمعة 20 ماي 2022، إيداع متهم بارتكاب جريمة قتل بشعة هزت إحدى الدواوير التابعة لمنطقة العوامرة ضواحي العرائش، السجن المحلي بطنجة، وذلك قصد محاكمته بتهم "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والتمثيل بجثة".

وكانت المصالح القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمدينة طنجة، قد أحالت زوال اليوم الجمعة، على أنظار النيابة العامة بالمدينة، المتهم بارتكاب جريمة قتل زوجته بضواحي العرائش، بعد استكمال عناصر سرية الدرك لتحقيقاتها وأبحاثها حول ملابسات وظروف وقوع الجريمة.

وتعود فصول القضية الى مساء يوم الأربعاء الماضي، بعدما تمكنت مصالح الدرك الملكي سرية العرائش حوالي الساعة الثانية صباحا من توقيف الزوج المتهم لضلوعه في ارتكاب جريمة قتل بشعة بحق زوجته، حيث تعمد قتلها وسط منزله الكائن بدوار الهشايشة بمنطقة العوامرة ضواحي العرائش.

وتشير مصادر خاصة إلى أن الزوج المتهم والبالغ من العمر 31 سنة، والذي يشتغل عاملا في المجال الفلاحي، عمد إلى تهشيم رأس زوجته البالغة من العمر 34 سنة بعدما وجه لها عدة ضربات بواسطة قنينة غاز صغيرة، كما أقدم على خنقها بواسطة أنبوب الغاز المستعمل في المطبخ، قبل أن يفر نحو مدينة العرائش.

عناصر الدرك الملكي بمنطقة العوامرة وبسرية العرائش تحت إشراف المسؤولين الدركيين بالقيادة الجهوية بطنجة، استنفروا جميع العناصر الدركية لإيقاف المتهم، وهو الأمر الذي نجحوا فيه بعد ساعات قليلة من ارتكاب الجريمة بالاستعانة بفرق دركية متخصصة في البحث، وذلك على مستوى إحدى الطرق المؤدية إلى العرائش.

وتشير معطيات خاصة إلى أن الزوج الجاني له سوابق إجرامية ضد الأصول، وأنه سبق وأن دخل السجن بسبب ضربه لوالده، كما أنه اعتاد الاعتداء على زوجته بعد عودته من إسبانيا قبل سنوات، وقد اعترف أمام الضابطة القضائية لمصالح الدرك بطنجة بالجريمة التي ارتكبها بحق زوجته.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 20/05/2022 على الساعة 18:00