بالصور: رياح قوية تُسقط سيارات فوق سطح باخرة قادمة إلى ميناء طنجة المتوسطي

انقلاب 7 عربات فوق سطح باخرة قادمة إلى ميناء طنجة المتوسطي

انقلاب 7 عربات فوق سطح باخرة قادمة إلى ميناء طنجة المتوسطي . DR

في 13/03/2022 على الساعة 22:16

انقلبت 7 سيارات تجارية على سطح باخرة قادمة من ميناء مارسيليا الفرنسي في اتجاه ميناء طنجة المتوسطي، ما خلف خسائر مادية هامة.

وأفاد مصدر مصطلع بأن الرياح القوية التي يشهدها البحر الأبيض المتوسط، منذ الساعات الصباح الأولى من هذا السبت 12 مارس 2022، تسببت في انقلاب السيارات السبع المخصصة لنقل البضائع، بسبب الحمولة الزائدة، ما أدى إلى سقوط عدد من الأمتعة في وسط المياه المتوسطية.

ووقع الحادث، حسب مصادرنا، بعد نحو ساعة ونصف من مغادرة الباخرة ميناء ماسيليا الفرنسي وعلى بعد 20 ميلا، حيث سمع ذوي انقلاب السيارات التجارية، وهي الوحيدة المسموح بها مغادرة الميناء المتوسطي إلى جانب الشاحنات التجارية المحملة بالبضائع، حيث تصنف هذه العربات بكونها عربات "تجارية غير مرفوقة".

وينتظر أن تصل الباخرة القادمة من فرنسا، صباح يوم غد الإثنين، للرسو بميناء طنجة المتوسطي، حيث من المنتظر أن تعمل سلطات الميناء، بعد هذا الحادث، على تطبيق إجراءات جديدة، من بينها تحديد كمية البضاعة والوزن الخاص الذي سيتم نقله عبر هذه السيارات، والتي تنقل عددا من السلع الخفيفة والأغراض الخاصة لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث، خصوصا في فترات هيجان البحر وسوء الأحوال الجوية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 13/03/2022 على الساعة 22:16