بالفيديو: جدل بسبب تسييج رصيف شارع بفاس بـ"طريقة غريبة"

le360

في 05/01/2022 على الساعة 20:00

فيديوأثار قرار إقدام السلطات المحلية بمدينة فاس على تسييج رصيف مخصص للراجلين بشارع طريق صفرو، الكثير من الجدل، وهو ما دفع بالكثير إلى التعبير عن رفضهم لتسييج الرصيف بمبرر منع الباعة المتجولين من احتلال الملك العمومي، مطالبين في الوقت نفس بضرورة إزالة السياج وإيجاد حل لمشكل الباعة بالشارع المذكور.

وعبر عدد من سكان الحي المشار إليه في تصريحات لـLe360 عن تذمرهم من تسييج الرصيف، واصفين القرار بـ"غير العملي وغير المجدي"، خصوصا وأن التسييج زاد من عرقلة حركة الراجلين ولم يساهم في الحل، على حد تعبير المنتقدين.

وأضاف المتحدثون أنه كان على المسؤولين البحث عن حل ناجع لمحاربة الباعة المتجولين، بدل اللجوء إلى تسييج الرصيف، في عملية لا يفهم من خلالها سوى أن المسؤولين حاربوا المواطنين عوض الباعة المتجولين وذلك بقطع الطريق في وجوههم.

وحاول مراسل Le360 ربط الاتصال برئيس جماعة فاس، عبد السلام البقالي، من أجل أخذ وجهة نظره بخصوص الموضوع، لكنه رفض الإدلاء بأي تصريح رسمي مدعيا أن الجماعة التي يرأسها لم تقم بتسييج الشارع المذكور، وهو الجواب نفسه الذي أكده رئيس مقاطعة سايس، عبد الحميد فتاح.

من جانبهم، اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي قرار تسييج الرصيف قرارا "غير موفق وينم عن ضعف لدى مسؤولي المدينة"، فيما قال البعض إنه "يسيء للمدينة وللشارع"، والبعض الآخر اعتبره أنه مجرد "هدر للمال العام وينقص من كرامة المواطنين".

وكانت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي قد عجت خلال اليومين الماضيين بصور للسياج الذي نصب بوسط الرصيف المخصص للراجلين، حيث وصفه البعض بسياج "تيكي تاكا" ووصفه البعض الآخر بمضيعة للمال والوقت في آن واحد.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 05/01/2022 على الساعة 20:00