بالفيديو: حملة شبابية لتنظيف منتزه سيدي امعافة بوجدة

le360

في 24/12/2021 على الساعة 18:00

فيديوانطلقت حملة شبابية لتنظيف منتزه سيدي امعافة الغابوي، الأحد الماضي، وذلك بشراكة بين نادي ENACTUS بكلية العلوم بجامعة محمد الأول بوجدة، وجمعية CAP FSO IFMEREE LKHEIR، وجمعية مبادرة فاعل خير بمدينة وجدة.

وأبرزت رانيا مرزوق، رئيسة نادي ENACTUS بكلية العلوم بجامعة وجدة، في تصريح لـLe360، أن الحملة تستهدف جمع النفايات وعزلها، للقيام بعملية التدوير، وذلك لغرض تثمينها، مشيرة إلى أن تثمين النفايات من شأنه إنتاج طاقة متجددة وثروة مادية مهمة، وهو الأمر الذي أصبحت عدة دول عالمية تشتغل عليه، موجهة الشكر إلى كل شباب الجمعيات الشريكة، الذين لبوا نداء هذه المبادرة الهادفة للحفاظ على البيئة.

ومن جهته، أكد عبد الصمد بجعوني، رئيس جمعية مبادرة فاعل خير وجدة، في تصريح مماثل، أن العمل التطوعي في شقه البيئي هو جزء من برامج عمل الجمعية، معتبرا أن الحفاظ على نظافة منتزه سيدي امعافة هو مسؤولية الجميع، باعتباره رئة عاصمة جهة الشرق، ومقصدا لسكانها من أجل ممارسة الرياضة والترويح عن النفس.

ونوهت خولة اصغير، وهي مشاركة في هذا النشاط البيئي، بحماسة الشباب وتفاعلهم مع هذه المبادرة، داعية عموم مرتادي المنتزه إلى الحفاظ على نظافته، باعتبار أن البيئة السليمة من مقومات العيش السليم.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 24/12/2021 على الساعة 18:00