عاجل: "كوموندو" من الدرك يوقف بارون مخدرات ويحجز ملايين الدراهم بطنجة

فيلا حُجِزت بداخلها ملايين الدراهم بمدينة طنجة

فيلا حُجِزت بداخلها ملايين الدراهم بمدينة طنجة . DR

في 21/12/2021 على الساعة 14:51

حل بمدينة طنجة، فجر الثلاثاء 21 دجنبر 2021، "كوموندو" تابع للفرقة الوطنية للدرك الملكي، ليبحث عن أحد المتورطين الكبار في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات، عقب حجز 12 طن من مخدر الشيرا داخل شاحنة بمنطقة ابريش الواقعة بضواحي طنجة.

وتبعا لمعطيات حصل عليها Le360، فقد تمكنت عناصر الضابطة القضائية التابعة للفرقة الوطنية للدرك الملكي، بتعليمات من النيابة العامة، من توقيف بارون المخدرات المعروف بالمدينة "ر.ج" وسيدة كانت معه بداخل السكن الذي تمت مداهمته من قبل "كوموندو" الفرقة الوطنية للدرك الملكي بأحد أحياء طنجة.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن بارون المخدرات المعني، جرى الكشف عن نشاطاته المتمثلة في الاتجار الدولي للمخدرات، بناءً على تحقيقات مصالح الدرك الملكي بطنجة، حيث ورد اسمه عقب التحقيقات التي باشرتها المصالح الدركية مع سائق الشاحنة التي عثر بداخلها على 428 رزمة من الحشيش، أي ما يعادل كمية 12 طنا.

وذكرت مصادر خاصة، أن عملية المداهمة وإيقاف بارون المخدرات تمت في أولى ساعات الصباح، حيث تأكد لدى "الكوموندو"، القادم من الدار البيضاء، أن المعني متواجد في سكن بوسط المدينة، ليتم التنسيق مع عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، الذين ساهموا في عملية المداهمة والتوقيف التي تمت تحت إشراف النيابة العامة.

وتشير معطيات Le360، إلى أن عناصر الدرك الملكي قامت، ليلة أمس الإثنين، بعملية مداهمة لشقة بوسط منطقة إيبيريا بطنجة، كما قامت بمداهمة فيلا بحي السوريين، حيث تمكنت من العثور على خمس أكياس تحتوي مبالغ مالية بالعملة الصعبة الأورو وبالعملة الوطنية الدرهم.

وبلغ مجموع الأموال التي عثرت عليها عناصر الدرك، التي قامت بالعملية تحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي بطنجة، 2.73 مليون أورو بالعملة الأجنبية "الأورو"، أي ما يعادل 28,6 مليون درهم، إلى جانب مبلغ يفوق 37 مليون درهم بالعملة الوطنية الدرهم، حيث تمت مصادرتها إلى جانب نحو 6 مفاتيح لسيارات فارهة، وهواتف نقالة، وساعات ومجوهرات ثمينة.

وجرى وضع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة للوصول إلى هوية باقي أفراد الشبكة، وكذا الكشف عن كافة الإمتدادات المحلية والدولية لهذا الفعل الإجرامي.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 21/12/2021 على الساعة 14:51