بالفيديو: سخط بالبيضاء بسبب فوضى أصحاب السترات الصفراء

le360

في 21/05/2021 على الساعة 10:08

أعرب عدد من المواطنين عن استيائهم من سلوكات بعض حراس السيارات بشوارع الدار البيضاء، والذين بات بعضهم يستغلون حاجة أصحاب السيارات للوقوف لمطالبتهم بمبالغ مالية تصل إلى 10 أو 20 درهم لمدة لا تتجاوز الساعة، خاصة في المناطق التي تعرف إكتظاظ وغيابا لمرائب عامة.

وأوضح عدد من الأشخاص الذين استقت كاميرا le360 آراءهم حول الموضوع عن استيائهم من أصحاب «الجيليات الصفراء»، والذين تحولوا إلى ظاهرة تعم المغرب بأكمله، متسائلين عن من يقف وراءهم ويدفعهم إلى استغلال الملك العام من أجل استنزاف جيوب المواطنين، ولماذا يتم السكوت عن تصرفاتهم والتغاضي عن شكاوي المتضررين.

وقال أحد المتضررين من تصرفاتهم «إن مشكلة الكارديانات يعاني منه جميع أصحاب السيارات والدراجات النارية، وأن هناك مغالاة في طلبات بعضهم، إلى جانب تعاملهم السيء مع أصحاب السيارات حيث يهددونهم ويطالبونهم بمنحهم مقابل مبلغ مالي أو تكسير سياراتهم».

وقال شخص آخر لـle360 «تعبنا من تصرفاتهم، طبعا هناك من يتعامل بشكل جيد، لكن هناك من يقومون بآذية المواطنين، ويفرضون عليهم إتاوات مرتفعة، خاصة الفتيات، فمن الغير المعقول أن نؤدي الضرائب ونطالب بتأدية ثمن الكارديانات على طول الشارع العام».

تصرفات أصحاب السترات الصفراء دفعت عددا من المواطنين إلى خلق مجموعة على الفيسبوك للحديث عن تصرفاتهم، والتي وصل عدد المنضمين إليها إلى أكثر من 43 ألف عضو، والذين اشتكى أغلبهم من الطريقة التي يتعامل بها بعض أصحاب السترات الصفراء، وطالبوا السلطات بالتدخل للحد من استفزازاتهم وسرقتهم لجيوب المواطنين، خاصة أن بعضهم يقومون بشتم وسب أصحاب السيارات ويهددونهم بتدمير عرباتهم في حال لم يدفعوا المبلغ المطلوب.

تصوير وتوضيب: خديجة صبار

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 21/05/2021 على الساعة 10:08