انخفاض حالات كورونا بطنجة يفرغ مستشفى القرطبي من المرضى

DR

في 17/09/2020 على الساعة 12:00

أعلن أمس الأربعاء، رسميا، عن خلو مستشفى القرطبي بمنطقة مرشان بمدينة طنجة من أي مريض بفيروس كورونا بعد تعافي أخر الحالات التي كانت تتلقى العلاجات بالمستشفى، الذي فتح أبوابه أمام الحالات التي لا تتطلب العناية المركزة منتصف شهر يونيو الماضي.

 وبات مستشفى القرطبي بحي مرشان ثاني مركز علاج بمدينة طنجة، يتم الإعلان عن خلوه من مرضى كورونا بعد اغلاق المستشفى الميداني الذي تم انشاءه بالغابة الدبلوماسية بجزناية بطنجة شهر يونيو المنصرم.

وبحسب مصادر خاصة، فإن مستشفى القرطبي وبناءا على أوامر من والي طنجة، سيتم تخصيصه لاستقبال المرضى العاديين والحالات الاستعجالية مع الاحتفاظ بالتجهيزات الخاصة بكوفيد 19 داخل أجنحة المستشفى.

وكشفت المصادر ذاتها ان سبب إفراغ المستشفى من مرضى كوفيد19 يعود بالأساس إلى الانخفاض الكبير في نسب الحالات المصابة بفيروس كورونا خلال أسبوعين بمدينة طنجة والتي وصلت إلى غاية يوم امس الأربعاء إلى 39 حالة فقط فيما سجلت 7 حالات فقط يوم الاثنين الماضي وهو ما دفع المسؤولين بولاية طنجة ومسؤولي خلية كوفيد 19 بالجهة إلى اتخاذ قرار بإغلاق المستشفى أمام استقبال حالات كورونا وفتح أبواب العلاج اما المواطنين العاديين الغير المصابين بالمرض.

وباتت وحدها مستشفيات ذوق ذي طوفار، ومستشفى محمد السادس، ومصحة الضمان الاجتماعي بطنجة البالية، مراكز العلاج الوحيد التي تستقبل يوميا حالات كورونا خصوصا الحالات التي تتطلب التنفس الاصطناعي او حالات الإنعاش والحالات الحرجة.

ويرقد بمراكز العلاج بمدينة طنجة، حتى حدود الساعة السادسة من يوم أمس الأربعاء 232 حالة فقط بينها أقل من 20 حالة تحت العناية المركزة بكل من مستشفى محمد السادس ومصحة الضمان الاجتماعي بطنجة البالية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/09/2020 على الساعة 12:00