بالصور: اعتماد العديد من التدابير بشواطئ تطوان وطنجة من أجل الاصطياف

DR

في 27/06/2020 على الساعة 22:52

اتخذت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة مجموعة من الإجراءات لتدبير المجال الشاطئي بكل العمالات والأقاليم بالجهة، خصوصا في المناطق المصنفة ضمن "منطقة 1".

وبهذا الخصوص، عقدت السلطات المحلية بكل من طنجة وتطوان والحسيمة وشفشاون، اجتماعات مكثفة ترأس بعضها والي الجهة، محمد امهيدية، وخلالها جرى وضع خطة التنسيق بين مختلف المصالح المعنية بتدبير موسم الاصطياف 2020، والذي يأتي في ظروف استثنائية بفعل تفشي جائحة كورونا.

وحفاظا على صحة المواطنين اتخذت السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق، منذ يوم الخميس الماضي، عددا من التدابيراللازمة لتدبير المجال الشاطئي بالعمالة، بعد قرار السلطات السماح بالولوج إلى الشواطئ خلال المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر خاصة من ولاية طنجة، أن الوالي محمد امهيدية، أمر بمنع وضع المظلات وكراءها للمصطافين مع تحديد الأماكن الخاصة بالسباحة، والاقتصار على مظلات مجانية فقط، وعدم الترخيص لبعض الجماعات بكراء المظلات.

وكشفت مصادرنا، أنه تقرر اتخاذ عدة تدابير تروم تنظيم الولوج للشواطئ الممتدة من الفنيدق والمضيق ومارتيل وواد لاو والجبهة والحسيمة، بحيث خصصت السلطات بكل هذه الأقاليم أبواب خاصة للدخول وأخرى للخروج من الشاطئ بشكل يومي.

وأشارت مصادرنا إلى أن مصالح الوقاية المدنية بجهة طنجة تطوان الحسيمة وتحت إشراف عبد الرحيم قباج، القائد الجهوي، خصصت نحو 283 منقذ سباح للعمل، على طول الشواطئ الممتدة بين إقليمي طنجة أصيلة وعمالة الفحص انجرة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن وزارة الصحة ومسؤولي مصالح الوقاية المدنية اخضعوا أزيد من 300 منقذ سباح لاختبارات كوفيد 19، إذ كشفت النتائج عدم إصابة أي منقذ سباح بالفيروس المستجد.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/06/2020 على الساعة 22:52