طنجة. امرأة مصابة بفيروس كورونا تلد طفلة

السعيد قدري - Le360

في 23/04/2020 على الساعة 11:01

شهد جناح الإنعاش بمستشفى محمد السادس بمدينة طنجة، صباح الخميس 23 أبريل 2020، أول حالة ولادة لامرأة حامل أصيبت قبل يومين بفيروس كورونا المستجد (covid-19).

مصادر خاصة أوردت لـLe360 أن المرأة الحامل في شهرها التاسع، جرى نقلها من إحدى أحياء مدينة طنجة قبل يومين من طرف عناصر الوقاية المدنية، بعدما تبث إصابتها بفيروس كورونا وكانت تتلقى العلاج بمستشفى القرطبي بحي مرشان بطنجة.

وتكشف مصادرنا أن فريقا طبيا وتمريضيا قام بنقل المرأة الحامل من مستشفى القرطبي إلى مستشفى محمد السادس حيث يرقد ستة مصابين بالفيروس منذ أيام، وذلك بتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية.

وفور وصولها وسط إجراءات طبية خاصة، خضعت من طرف طاقم طبي وتمريضي لعملية قيصرية بمركب جراحي تحت إشراف فريق متكامل، حيث مرت العملية في ظروف جيدة، وتم التكفل بالمريضة واستشفاؤها بجناح خاص بالنساء الحوامل المصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة والشروع في العلاج المعتمد من طرف وزارة الصحة.

وأبرز مصدر طبي أن الأم تتمتع حاليا بحالة صحية مستقرة، حيث يتم علاجها بمصلحة استشفاء مرضى كورونا، أما بالنسبة للمولودة الجديدة فهي في حالة جيدة أيضا، حيث ينتظر إخضاعها لتحاليل مخبرية للتأكد من عدم إصابتها بالفيروس.

واتخذت وزارة الصحة المغربية تدابير ومسالك خاصة بهذه الحالات، في توافق تام مع مصلحة الولادة بمستشفى محمد السادس، وبتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (SAMU 05).

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/04/2020 على الساعة 11:01