فيروس كورونا: تسجيل حالة ثانية بالمغرب وهذه تفاصيلها

مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء . Le360

في 05/03/2020 على الساعة 07:38

علم Le360 من مصادر طبية أنه جرى مساء الأربعاء 4 مارس تسجيل حالة ثانية تأكدت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وهي لامرأة قادمة من إيطاليا. التفاصيل.

حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا تم تسجيلها مساء الأربعاء 4 مارس بمدينة الدار البيضاء، وهي لامرأة ثمانينة قادمة من إيطاليا.

وحسب مصادر Le360 فإن المرأة المصابة، التي عادت من شمال إيطاليا قبل أسبوع على متن طائرة هبطت في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، جرى إخضاعها للفحوصات ظهر الأربعاء بمركز باستور، مما أكد أنها بالفعل حالة جديدة من فيروس كورونا.

وأعلن بلاغ لوزارة الصحة، صباح الخميس، تسجيل حالة ثانية، مؤكدا أن المرأة المصابة تم نقلها إلى مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأضاف البلاغ أن مصالح مديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة ستقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

يذكر أن الحالة الأولى التي تم تسجيلها بالمغرب يوم الاثنين 2 مارس، وهي لشاب مغربي يبلغ من العمر 39 سنة كان قد عاد يوم 27 فبراير الماضي قادماً من برغامو، وهي مدينة في شمال إيطاليا.

وتخضع أيضا أسرة الشاب وأقاربه، بالإضافة إلى 104 راكباً وطاقم الطائرة التي أعادته إلى المغرب، لإشراف طبي حاليًا.

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 05/03/2020 على الساعة 07:38