بالفيديو: إخضاع المسافرين الـ104 الذين رافقوا المصاب بـ"كورونا" للحجر الصحي

Le360

في 03/03/2020 على الساعة 11:40

جرى وضع المسافرين الـ104 الذين كانوا مع الشاب المغربي المصاب بـ"كورونا" على متن نفس الطائرة رهن تدابير المراقبة الطبية، وهم يخضعون حاليا للفحص الطبي، وهو نفس الإجراء الذي يخضع له حاليا طاقم الطائرة الذي كان يشرف على الرحلة.

وبهذا الخصوص، أوضح وزير الصحة خالد أيت الطالب خلال ندوة صحفية صباح اليوم الثلاثاء 3 مارس، أن الحالة الصحية لأول إصابة بفيروس "كورونا" مستقرة حاليا، وهناك آمال كبيرة في أن يتماثل المصاب للشفاء، حيث يتواجد حاليا بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، تحت مراقبة الطاقم الطبي.

وفي السياق ذاته، أشار خالد أيت الطالب إلى أنه تم التعرف على هوية الركاب الـ104 الذين رافقوا المصاب على نفس الطائرة، حيث يجرون حاليا تحاليل مخبرية، ويخضعون للمراقبة الطبية تفاديا النتشار الفيروس.

تصوير ومونتاج: ياسين بنميني

وأضاف المسؤول ذاته أنه من بين الأشخاص المعنيين بالتحاليل والمراقبة الطبية، هناك طاقم الطائرة، الذين تطوعوا بدورهم لكي يوضعوا رهن تدابير الحجر الصحي، فيما أكد نفس المصدر أن عائلة وأقرباء المصاب الأول بالفيروس وضعوا كذلك تحت إجراء ات الحجر الصحي، ويجرون حاليا عددا من التحاليل.

وقال وزير الصحة إن المغرب سيتخذ عدة تدابير لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد، حيث تم توفير وتجهيز 671 سريرا، من أجل الحالات المصابة بالفيروس.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 03/03/2020 على الساعة 11:40