آيت ملول. أسرة تتهم إدارة السجن بـ"انتهاكات لا أخلاقية" في حق نزيل.. والأخيرة توضح

DR

في 04/01/2020 على الساعة 17:25

طالبت أسرة بآيت ملول، اليوم, وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان، بفتح تحقيق فيما أسمته "الانتهاكات اللا أخلاقية" التي تمارس ضد أحد أفرادها المحكوم عليه بالسجن 3 سنوات، مشيرة إلى أنه حاول الانتحار داخل "الزنزانة الانفرادية" نتيجة ذلك.

ووضعت أسرة السجين شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، تتهم فيها إدارة السجن المحلي بآيت ملول، بارتكاب "انتهاكات لاأخلاقية" في حق هذا الأخير، في وقت نفت فيه المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الادماج بجهة سوس ماسة، الاتهامات الموجهة إليها.

وحسب شكاية المتضررين، التي توصل Le360 بنسخة منها، فإن النزيل، الأب لطفلين والذي يقضي عقوبته الحبسية داخل السجن المحلي لآيت ملول رقم 1، أُدخل إلى "السجن الانفرادي" من طرف إدارة المؤسسة لمدة 30 يوما، مؤكدة أنه تعرض لجميع أنواع "الترهيب" ونُقل من مكان إلى مكان دون أدنى احترام لحقوقه، فضلا عن إجباره على حلق شعر رأسه، لافتين الانتباه إلى مرض السكري المزمن الذي يعاني منه وخطورة هذه الضغوطات على صحته.

وأوردت الشكاية ذاتها أن المعني أدخل لـ"الزنزانة الانفرادية"، أمس الخميس 02 يناير، بعد أن رفض حلق شعر رأسه والامتثال لأوامر الموظفين في هذا الشأن، واصفين ما يتعرض له النزيل بـ"الضرر الجسيم" و"التعسف" من طرف مدير السجن وبعض الموظفين المذكورين في الوثيقة نفسها، مطالبين من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان، بالتدخل في هذه النازلة لإرجاع حالته إلى ما كانت عليه قبلا والحفاظ على حقوقه التي يكفلها له القانون كسجين دون تعسف.

في المقابل، نفى مصدر من المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة سوس ماسة، خبر محاولة النزيل الانتحار داخل المؤسسة السجنية، مؤكدا أن الادارة ارتأت وضعه بغرفة انفرادية تحت العناية الطبية وليس عقابا له كما أشارت إلى ذلك أسرته في الشكاية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 04/01/2020 على الساعة 17:25