ووفقا لما جاء في موقع « اوفيرت ديفانس » فإن الطلب يتعلق بعدد غير محدد من مقطورات 635NL وجرارات Heavy Equipment Transporter (HET) A1، والذي أشار إلى أنه لم يتم الكشف عن قيمة العقد، في وقت سيتولى الموزع الوحيد لشركة أوشكوش ديفنس في المغرب، وهي شركة Optimum Vehicle Logistics، تنسيق عملية الشراء، وسيبدأ تسليم الأنظمة في صيف عام 2025.
وبحسب ما ذكره الموقع المتخصص في صفقات الأسلحة، فقد تم تصميم ناقل المعدات الثقيلة (HET) A1 من شركة أوشكوش ديفنس خصيصًا لتوفير حركة سريعة للمعدات المهمة للمهمة، بما في ذلك الدبابات والمركبات المدرعة ومركبات الاسترداد، حيث وثق الجيش الأمريكي بإنتاج وتحسينات التكنولوجيا ودعم HET لشركة Oshkosh Defense منذ عام 1976.
وفي تفاصيل خاصة عن الجرارات الجديدة كتب الموقع أن وزن HET A1 الفارغ يبلغ 20638 كيلوغرام وسعة الحمولة تبلغ 72 طنا، وهي مدعومة بمحرك ديزل توربيني Caterpillar C18 ينتج 700 حصان ويبلغ مداها حوالي 480 كيلومترا بسرعة 80 كم / ساعة، وجرى تم تجهيز السيارة أيضًا بناقل حركة أوتوماتيكي Allison 4800 SP 7 سرعات، وعلبة نقل أحادية السرعة من سلسلة Oshkosh 30000، ونظام تعليق هوائي، وإطارات Michelin XZL بدون أنابيب مقاس 16.00 R20 مدعومة بنظام نفخ الإطارات المركزي (CTIS)، مما يمكنها من حمل الأحمال الثقيلة على مجموعة متنوعة من التضاريس وفي ظروف الطقس القاسية.
ومن الميزات المهمة الأخرى لـ Oshkosh HET نظام ربط العجلة الخامسة شبه الأوتوماتيكي، مما يجعلها متوافقة مع مجموعة متنوعة من المقطورات، مثل 635NL. « إن 635NL عبارة عن مقطورة ثقيلة ذات 6 محاور يبلغ طولها 15.8 مترًا ويبلغ ارتفاع سطحها حوالي 0.9 متر. وهذا يوفر مساحة واسعة لدبابات أبرامز أو غيرها من المركبات.
وفي سياق متصل، قال بات ويليامز، كبير مسؤولي البرامج في شركة أوشكوش للدفاع: « يسعدنا العمل مع شركة Optimum Vehicle Logistics، موزعنا الحصري في المملكة المغربية، لتزويد المملكة بمركبات تكتيكية ثقيلة إضافية ذات عجلات لدعم جهود تحديث دبابات M1 Abrams ».