مجلس الأمن يتسلم تقرير بان كي مون الجمعة المقبل

الأمين العام الأممي با كي مون

الأمين العام الأممي با كي مون . DR

في 03/04/2016 على الساعة 21:54

أقوال الصحفتسارعت الأنشطة الدبلوماسية المغربية داخل أروقة الأمم المتحدة، بعد اقتراب موعد تسليم الأمين العام للمنظمة الدولية تقريره السنوي عن الوضع في الصحراء إلى مجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة المقبل. الخبر أوردته يومية "المساء"، في عددها الصادر غدا الاثنين.

وتقول الجريدة، في مقال على صفحتها الأولى، أن البرنامج الشهري لمجلس الأمن الدولي، كشف أن شهر أبريل الجاري سيكون حاسما في تحديد مستقبل بعثة الأمم المتحدة في الصحراء "المينورسو"، من خلال برمجة أربعة مواعيد لمناقشة ملف الصحراء من طرف مجلس الأمن، ومن المقرر أن يبدأ التطرق إلى الملف، من خلال تسليم نسخة من التقرير الذي أعده الأمين العام إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي يوم الـ8 أبريل الجاري.

وتضيف اليومية، أن أعضاء مجلس الأمن سيناقشون التقرير الذي سيتوصلون به من الأمن العام يوم الجمعة الموالي، 15 أبريل، بعد أسبوع من الاطلاع عليه، ومن المقرر أن يكون الاجتماع الأول تداوليا بين الدول المشاركة في قوات "المينورسو"، التي تشرف على مدى احترام اتفاق إطلاق النار بين الأطراف، على أن ينتقل أعضاء مجلس الأمن إلى مناقشة التقرير الذي توصلوا به من الأمين العام بان كي مون يوم الأربعاء 27 أبريل الجاري.

الأزمة بين بان كي مون والمغرب

وبعد المشاورات المرتقبة بين أعضاء مجلس الأمن قرارهم بخصوص بعثة "المينورسو"، التي يجري التمديد لها بشكل سنوي، مع منحها الاعتمادات المالية اللازمة، من أجل القيام بمهمتها في مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في 28 أبريل الجاري.

تحرير من طرف عبير
في 03/04/2016 على الساعة 21:54