بسبب بلمختار.. ساجد "يقطر الشمع" على بنكيران

محمد ساجد وعبد الإله بنكيران

محمد ساجد وعبد الإله بنكيران . DR

في 10/12/2015 على الساعة 15:30

دخل الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد، على الخط في الجدل الذي أثاره تصريح رئيس الحكومة الأخير بخصوص مذكرة إقرار الفرنسية لوزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، خلال جلسة المساءلة بمجلس النواب.

العمدة السابق لمدينة الدارالبيضاء، مدح وزير التربية الوطنية، مشيدا بنزاهته وسلوكه وكفاءته، مؤكدا أن خرجة بنكيران الأخيرة بمجلس المستشارين، "سياسية بالدرجة الأولى".

وانتقد ساجد، أمس خلال مشاركته في "مباشرة معكم" على القناة الثانية، الطريقة التي تعامل بها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، مؤخرا، مع وزيره في التربية الوطنية، رشيد بلمختار، واصفا إياها بـ"الإهانة".

وتوجه ساجد، بالسؤال إلى وزير السكنى وسياسة المدينة، نبيل بنعبد الله وحليف بنكيران في الحكومة، قائلا "هل تقبل السي نبيل أن يتعامل معك رئيس الحكومة بنفس الطريقة التي تعامل بها مع بلمختار؟".

يذكر أن بنكيران، كان قد هاجم بلمختار، خلال جلسة المساءلة الأخيرة، وذلك بسبب مذكرة إقرار الفرنسية في المواد العلمية، حيث قال "بالسياسة ديال الفرنسة اللي درتي راك بغيتي تشعل النار، وهادشي ماكايقدروا غير رئيس الحكومة، وهادشي علاش الملك اختار عبد الإله بنكيران، وماختارش بلمختار واخا تايعرفوا قبل مني".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 10/12/2015 على الساعة 15:30