بوانو: لهذا ندعم احتجاجات سكان طنجة ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء

DR

في 27/10/2015 على الساعة 23:00

أكد رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بوانو، أنهم كبرلمانيين، يدعمون احتجاجات المواطنين في طنجة على غلاء فواتير الكهرباء والماء.

وقال بوانو في اجتماع الفريق صباح اليوم بمجلس النواب، "نحن كبرلمانيين مع احتجاجات المواطنين في طنجة على غلاء فواتير الكهرباء، وتدخل البعض خارج صلاحياته مرفوض وغير مقبول لأن صلاحيات الجماعات الترابية واضحة ومحددة".

وبخصوص احتجاجات طلبة الطب، أشار القيادي في حزب "البيجيدي"، أن الحزب "كان له دور كبير من خلال الوساطة في ايجاد صيغ توافقية لإنهاء الاحتجاجات بما يضمن حقوق الطلبة والأطباء"، مردفا "نحن كبرلمانيين ننتمي إلى أحزاب سياسية من مهامنا إلى جانب أحزابنا الوساطة بين الحكومة والمجتمع بكل فئاته".

وأضاف القيادي، "اليوم ما أنجز في الملف يمكن أن نقول بأنه كاف لعودة الأمور إلى نصابها وأنه في صالح الجميع"، محذرا ما اعتبره "بعض الأيادي الخفية لاستمرار هذه الاحتجاجات".

يشار إلى أن أحياء طنجة، عرفت تنظيم وقفات احتجاجية خلال الأسبوع الماضي، ضدا على غلاء فواتير الماء والكهرباء، مما جعل والي وعمدة طنجة، يدخل على الخط ويعقد اجتماعات هامة تم خلالها توجيه اتهامات عديدة للشركة المفوض لها بتدبير قطاع الماء والكهرباء، والتي أعلن مديرها السابق عن أخطاء خطيرة ارتكبت في المدة الأخيرة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 27/10/2015 على الساعة 23:00