طنجة. بعد الماء والكهرباء.. الاحتجاجات تنتقل إلى قطاع التعليم

وقفة سابقة لتلاميذ بطنجة

وقفة سابقة لتلاميذ بطنجة . DR

في 20/10/2015 على الساعة 22:30

أسبوع فقط على اندلاع موجة الاحتجاجات على شركة "أمانديس" بمدينة طنجة، والتي ما تزال مستمرة لحد الساعة، انتقلت هذه الموجة لتشمل قطاع التعليم المهدد بالتوقف بالمدينة.

زوال اليوم الثلاثاء، وفي مبادرة خاصة، أقدم تلاميذ مدرسة 11 يناير بمنطقة الزياتن رفقة عدد من أولياء أمورهم على قطع الطريق الرئيسي أمام حركة المرور والاحتجاج وسط الطريق.

آباء وأولياء التلاميذ أكدوا في تصريحات لـLe360، أن السبب في تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية كان نتيجة الرعب والخوف اليومي على فلذات أكبادهم نتيجة غياب ممرات خاصة للتلاميذ من أجل اجتياز الطريق الرئيسية نحو الجهة الأخرى حيث توجد المدرسة.

وجاءت وقفة التلاميذ، بحسب المصادر ذاتها، لدق ناقوس الخطر الذي أصبح يهدد عددا من التلاميذ في السنوات الأخيرة، ناهيك عما تعرفه الطريق الرئيسية من حوادث سير نتيجة السرعة المفرطة وغياب التشوير الطرقي.

من جهته، يعيش قطاع التعليم بمدينة طنجة على صفيح ساخن، وذلك نتيجة التعثر في بداية الموسم الدراسي، إلى جانب قرارات وصفت بالانفرادية للنائب الإقليمي بإصدار قرارات اعتبرها التلاميذ ورجال ونساء التعليم خاطئة.

ومن المنتظر أن ينظم العشرات من التلاميذ والأسر بمدينة البوغاز لوقفة احتجاجية كبرى أمام مقر النيابة التعليمية بالمدينة، بسبب التدبير الزمني وإلغاء التوقيت المستمر والنقص الحاد في الموارد البشرية.

تحرير من طرف صابر وردي
في 20/10/2015 على الساعة 22:30