"البيجيدي" لم يمنع أفتاتي من الترشح للانتخابات

عبد العزيز أفتاتي

عبد العزيز أفتاتي . Le360

في 24/07/2015 على الساعة 09:26

نفى عضو من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ما تم تداوله حول منع القيادي عبد العزيز أفتاتي من الترشح باسم حزب "البيجيدي" في الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة، على خلفية تجميد عضويته وإحالة الملف على هيأة التحكيم الوطنية للحزب.

وأكد عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خالد الرحموني في تصريح لـLe360، أن حزب "البيجيدي" حزب مؤسسات وله لوائح ومساطير ومواعيد محددة "وليس من منهجه المنع والحضر والاقصاء، بل له مؤسسات تقدر سياسيا ثم تقرر ديمقراطيا، فقيادة الحزب لم تمنع أي عضو من حقه في أن يكون موضوعا للترشيح من قبل مناضلي الحزب".

وأضاف المتحدث أن قرار الترشح من عدمه يبقى في يد المناضلين ثم هي من تقدير واختصاص مؤسسات الحزب ذات الاختصاص سواء في مرحلة الاقتراح أو الترشيح او التزكية على المستويين المجالي والمركزي وأن ذلك يتم بطريقة تشاركية، مضيفا أن المسطرة جارية وهي لم تكتمل لحد الآن، ولم يتم بعد تحديد اللوائح النهائية سواء بوكلائها او بالمرشحين، و"الأمانة العامة ليس لها الحق في المنح أو المنع إلا في مرحلة التزكية التي ستنعقد في مستقبل الأيام".

وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية كانت قد جمدت عضوية عبد العزيز أفتاتي من كافة المسؤوليات، التي يتولاها داخل الحزب، وأحالت ملف قضيته على هيأة تحكيم الحزب، على خلفية زيارته لمنطقة عسكرية على الحدود المغربية الجزائرية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 24/07/2015 على الساعة 09:26