لشكر: دخول الاتحاد الاشتراكي للحكومة بيد مؤسسات الحزب

إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بمعية عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار

إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بمعية عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار . DR

في 17/08/2022 على الساعة 19:00

أقوال الصحفلم يتواصل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، مع زعماء أحزاب المعارضة، لإخبارهم بموضوع التعديل الحكومي المرتقب. هذا الخبر، أوردته يومية "الصباح" في عددها ليوم الخميس 18 غشت 2022.

وفق ما أكدته مصادر اليومية، فإن أغلب الزعماء وقادة الأحزاب في عطلة سنوية، يتابعون ما يجري في الساحة السياسية بما تنشره وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

وفي هذا السياق، قال إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في تصريح لـ"الصباح" إنه لا علم له بالتعديل الحكومي بشكل رسمي، لأن رئيس الحكومة لم يتواصل معه في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه يتابع أخبار التعديل المتداولة في مختلف وسائل الإعلام.

وأضاف لشكر أن المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي لم يتداول في هذا الموضوع، لأنه غير مطروح عليه في جدول أعماله.

وعن موقفه إذا التمست منه مغادرة المعارضة والالتحاق بالأغلبية، أكد لشكر أن لكل حادث حديث، مبرزا أن مؤسسات الحزب هي التي قررت الاصطفاف في المعارضة، وبناء عليه إذا استجد مستجد سيتم استدعاء مؤسسات الحزب للرد على أي ملتمس في هذا الشأن، وفق القوانين الجاري بها العمل التي يدبر بها حزب "الوردة" شؤونه ويتخذ القرار بشكل ديمقراطي وجماعي.

ومن جهته، قال محمد أوزين، القيادي في الحركة الشعبية، والأمين العام المنتظر في المؤتمر المقبل، في تصريح مماثل لـ" الصباح"، إن قيادة حزبه لم تتوصل رسميا بقرار التعديل الحكومي، ولا علم لها بذلك.

وأكد المتحدث نفسه أنه تابع الحديث عن التعديل الحكومي فـي وسائل إعلام مغربية قبل أسابيع، واستغرب إعادة تداول ذلك في مجلة "جون أفريك" التي تبنت الخبر، مع الإشارة إلى أسماء بعض الوزراء، مضيفا أن حزبه "حـزب مؤسسات ولا يـتـخـذ القرار بناء على ما صدر في مجلة تصدر بالخارج"، علما أن حزبه عارض الحكومة الحالية، ويعتبر أنها "تعاني الخلل، وبها أعطاب لا تعد ولا تحصى".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 17/08/2022 على الساعة 19:00