بالفيديو: المغرب وجزر القمر يوقعان 11 اتفاقية شراكة في مجالات مختلفة

ندوة صحفية لوزير الخارجية ناصر بوريطة ونظيره من جزر القمر بمدينة الداخلة، الخميس 31 مارس 2022

ندوة صحفية لوزير الخارجية ناصر بوريطة ونظيره من جزر القمر بمدينة الداخلة، الخميس 31 مارس 2022 . DR

في 31/03/2022 على الساعة 16:40

كشف وزير الخارجية ناصر بوريطة، اليوم الخميس 31 مارس 2022، أن المملكة المغربية وقعت 11 اتفاقية شراكة مع جمهورية جزر القمر، الأمر الذي يعزز العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين.

وفي هذا الإطار، عقد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ندوة صحفية، اليوم الخميس، مع نظيره من جزر القمر ظهير ذولكمال، على هامش أول لجنة مشتركة بين المغرب وجزر القمر بمدينة الداخلة، حيث ثمن الطرفان جودة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين.

وأبرز المسؤول الحكومي المغربي أن هذه اللجنة المشتركة تمخض عنها توقيع 11 اتفاقية شراكة في مجالات مختلفة بين البلدين، حيث من المرتقب أن يجري توقيع 16 اتفاقية أخرى خلال الزيارات المقبلة، وذلك بغرض تعزيز الإطار القانوني للعلاقات الثنائية.

🔴| Live: Suivez en direct le point de presse de Nasser Bourita est son homologue des Comores

Posted by Le360 on Thursday, March 31, 2022

وأوضح بوريطة أن هذه اللجنة المشتركة تعد سابقة في تاريخ المملكة؛ كونها الأولى من نوعها التي تنعقد في الأقاليم الصحراوية المغربية، وهو الأمر الذي يعكس المواقف الثابتة لجزر القمر في دعم الوحدة الترابية للمغرب، علما أن القمر هي أول دولة تفتتح قنصلية لها في مدينة العيون.

من جانبه، قال ظهير ذولكمال، وزير خارجية جزر القمر، إن "دولته والمملكة المغربية صوت واحد وذلك بفضل العلاقات الأخوية القديمة بين البلدين"، إذ أكد بدوره على أن جزر القمر لا تتردد في التعبير عن دعم المغرب ووحدته الترابية. كما أشار إلى أن المغرب يساهم بقوة في تطور وتنمية الاقتصاد القمري.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 31/03/2022 على الساعة 16:40