بالصور: وصول بوريطة إلى إسرائيل للمشاركة في قمة النقب

وصول ناصر بوريطة إلى إسرائيل للمشاركة في قمة النقب

وصول ناصر بوريطة إلى إسرائيل للمشاركة في قمة النقب . DR

في 27/03/2022 على الساعة 18:40

يشارك وزير الخارجية المغربي، ابتداء من يوم الأحد 27 مارس الجاري، في قمة دبلوماسية "تاريخية"، في بلدة سديه بوكر بصحراء النقب، رفقة وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات ومصر والبحرين. وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها ناصر بوريطة إسرائيل.

حل رئيس الدبلوماسية المغربية، ظهر يوم الأحد 27 مارس 2022، بمطار بر يهودا بإسرائيل، للمشاركة في قمة النقب، بحسب تغريدة عبر حساب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد على تويتر.

ويشارك ناصر بوريطة، الذي يقوم بزيارته الأولى لإسرائيل، في هذه القمة التي وصفها رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية بـ"التاريخية"، برفقة كل من وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، ووزراء خارجية إسرائيل والإمارات والبحرين ومصر.

هذه القمة، التي تمتد على مدى يومين، هي فرصة لوزراء هذه الدول لمناقشة التحديات الإقليمية المختلفة. كما ستجرى سلسلة من المناقشات غدا الاثنين 28 مارس 2022، تليها تصريحات للوزراء المشاركين في القمة.

ويقوم وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن بجولة إقليمية تقوده إلى إسرائيل والضفة الغربية والمغرب والجزائر خلال الفترة من 26 إلى 30 مارس.

وفي المغرب، سيلتقي على وجه الخصوص بوزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والتعاون الثنائي.

كما سيلتقي رئيس الدبلوماسية الأمريكية في الرباط مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وكان أنطوني بلينكن قد عقد اجتماعا عن بعد، يوم 17 شتنبر 2021، مع نظرائه من إسرائيل وثلاث دول عربية، وهي المغرب والإمارات العربية المتحدة والبحرين، للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لاتفاقات إبراهيم التي مهدت لاستئناف علاقاتهم الدبلوماسية.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 27/03/2022 على الساعة 18:40